أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

تبسيط إدارة الأعمال

تعلم القيادة والتسويق والمبيعات والتنفيذ وإدارة العمليات بسرعة

العدد: 954 العدد السادس وتسعون من سنة2023كانون الأول (ديسمبر)

المــــــــؤلـــــــــــــف : دونالد ميلر

الموضوع الرئيسي : إدارة وقيادة

ملخص كتاب تبسيط إدارة الأعمال

ملخص كتاب تبسيط إدارة الأعمال دليل عملي يشرح مبادئ ادارة الاعمال أو ما نسميه تخصصات ادارة الاعمال و اقسام إدارة الاعمال في كلية إدارة الاعمال التي تغطي كل مناهج دراسة الاعمال التي تعتمد عليها المؤسسات الناجحة في تحقيق الأرباح. 

يوجه المؤلف دونالد ميلر كتابه Business Made Simple pdf عبر ملخص الكتاب بالعربي إلى أصحاب الأعمال والمديرين التنفيذيين والموظفين الذين يسعون إلى تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم في جميع تخصصات إدارة الأعمال والتي تبدأ بالقيادة ورؤية القائد، ثم أقسام التسويق والمبيعات والإدارة التنفيذية و زيادة الإنتاجية وإدارة العمليات والأعمال اللوجستية، والتي أيضاً تشمل: إدارة الوقت وإدارة الجودة الشاملة والتحسين المستمر والتميز المؤسسي، فيقدم ملخص الكتاب بأسلوب منطقي مترابط كل أسس ومبادئ ادارة الاعمال والخطوات العملية التي تتولاها الإدارة التنفيذية وبصيغة كتاب مقروء PDF وكتاب صوتي Audio.

كتاب إدارة الأعمال بالعربي يتناول الشخصية القيادية و الصفات الشخصية التي تجعل القائد أو المدير ناجحاً. ويركز على أهمية الصدق والنزاهة والمثابرة والقدرة على التكيف، بعد تحقق الشرط الأساسي وهو أن يمتلك القائد رؤية خاصة به ويحولها إلى استراتيجية، ثم يترك للإدارة التنفيذية مهمات التنفيذ وتقييم الأداء وقياس مؤشرات الأداء KPIs والمتابعة طبعاً.

ملخص كتاب إدارة الاعمال يناقش عملية صنع القرار Decision Making ويقدم إطاراً عملياً يمكن استخدامه لاتخاذ قرارات حكيمة وفعالة. 

ويتناول التسويق Marketing باعتباره المحرك الرئيس لأنشطة المؤسسة. ويقدم مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لجذب العملاء وزيادة المبيعات مع ذكر أمثلة عملية لرسائل تسويقية يمكن للمسوقين استخدامها كنماذج.

يناقش ميلر أيضاً آليات التنفيذ Execution ولكن ليس بنفس التوسع كما جاء في ملخص كتاب ثقافة التنفيذ Execution pdf لكل من بوسيدي و شاران، بل يبسط التنفيذ الإداري في مجموعة من الأدوات التي يمكن استخدامها لتحويل الخطط إلى أفعال وقرارات، وتحويل الأعمال إلى نتائج، إضافة إلى مبادئ إدارة الأعمال والممارسات الإدارية الفعالة في إدارة فريق العمل Team Management أو المؤسسات بفاعلية. 

وكجزء من وظائف إدارة الاعمال تناول عمليات الإنتاج وزيادة الإنتاجية Productivity مقدماً مجموعة من النصائح لتحقيق أقصى استفادة من إداة الوقت Time Management وأهمية إدارة الوقت في ادارة المشروعات بفاعلية وبأقل التكاليف لأن إدارة الوقت في إنجاز المشروعات تعتمد على التخلص من الفاقد في عالم الأعمال بالاستهلاك الرشيد حتى  تتضاعف الأرباح وتزيد كما جاء في ملخص كتاب Eliminating Waste in Business pdf

يحتوي ملخص كتاب تبسيط إدارة الاعمال الذي يشرح وظائف إدارة الاعمال بالعربي من خلال الكتاب الصوتي Audio والكتاب المقروء PDF على معلومات ثرية تفيد في تطوير: 
• مهارات التفاوض Negotiation Skills 
• بناء الفريق  Team Building
• مهارات التركيز Focus Skills
• ريادة الأعمال Entrepreneurship 

وباختصار فان كتاب دونالد ميلر تبسيط إدارة الأعمال موجه لطلاب إدارة الاعمال في الجامعات العربية لأنه منهجي ومبسط ويشكل كل وظائف إدارة الاعمال من ناحية، ويستعرض تخصصات اقسام إدارة الاعمال في الجامعات على مستوى ماجستير إدارة الاعمال MBA وبكالوريوس إدارة اعمال والتي تشمل: القيادة والإدارة والتسويق والمبيعات والإنتاج والعمليات والجودة وإدارة الوقت وإدارة المشروعات وريادة الاعمال بالعربي بشكلين متكاملين: PDF مقروء وملخص كتاب صوتي Audio . ومن محتويات دليل مبادئ إدارة الاعمال: 

• الشخصية هي أهم عامل في نجاح الأعمال، يجب أن يكون القادة والمديرون التنفيذيون صادقين ومجتهدين ومحبين لفرقهم وحريصين على نجاح الجميع Collective Success.
• يجب أن يكون القادة والمديرون التنفيذيون قادرين على اتخاذ قرارات حكيمة وفعالة.
• القادة يلهمون الآخرين ويحفزونهم لتحقيق أهداف مشتركة.
• التسويق هو المحرك الأساسي للأعمال، يجب أن يكون القادة والمديرون التنفيذيون قادرين على جذب العملاء وزيادة المبيعات.
• كيف يستطيع المدير تحويل الخطط إلى أفعال بكفاءة.
• الإنتاجية وإدارة الوقت عنصران مكملان لا ينفصلان في شخصية القائد الناجح.

كتاب تبسيط إدارة الاعمال لـ دونالد ميلر يقدم نصائح عملية قابلة للتطبيق، ويغطي مواضيع وتخصصات إدارة الاعمال ولذا يعد ملخص الكتاب PDF دليلاً عملياً للدارس والمدير وأصحاب المشروعات ورواد الاعمال وكل من يرغب في تطوير مهارته وكفاءته في الأعمال، فهو تجربة تعلم مكثفة تعتمد على القصص والأمثلة الواقعية لتوضيح مفاهيم إدارة الاعمال والمبادئ الأساسية للقيادة الفعالة، حيث يعلِّم القراء كيفية تحفيز الفرق وتوجيهها نحو تحقيق الأهداف المشتركة من خلال إتقان مهارات التواصل واتخاذ القرار، والتخطيط الاستراتيجي. وآليات المتابعة والتقييم والإفادة الراجعة Feedback أو كما تسمى أحيانا الإفادة الرافدة Feed Forward لأنها تثري وترفد.

كما يركز كتاب إدارة الاعمال Business Made Simple على أهمية فهم العملاء واحتياجاتهم، وكيفية تحسين تجربتهم وبناء علاقات قوية معهم وتجنب المشتتات والتحقق من الأهداف الشخصية Personal Goals. وأهم ما في كتاب تبسيط إدارة الاعمال PDF لمؤلفه دونالد ميلر أنه يناسب القراء من طلاب إدارة الاعمال الى طلاب الدراسات العليا لاني يغطي كل تخصصات إدارة الاعمال ووظائف إدارة الاعمال واقسام الإدارة في المؤسسات والجامعات. 

اقرأ المزيد من ملخصات كتب الادارة PDF والكتب الصوتية Audio في ادارة الأعمال أو القيادة أو المبيعات أو التسويق أو الإدارة أو الإنتاجية  التالية:

محتوى كتاب تبسيط إدارة الأعمال

- 1.القيادة

- كيف تقنع الفريق بالرؤية؟ سرد القصص

- القائد العظيم صاحب رسالة

- 2.الإنتاجية

- خصص وقتاً لكل شيء

- 3.الاستراتيجية

- الخبراء الاستراتيجيون يفهمون نموذج الطائرة

- 4.الرسالة

- 5.التسويق

- المسوق البارع يبتكر رسالة إعلانية مختصرة ومؤثرة

- 6.التواصل

- 7.المبيعات

- رواية القصص من مهارات البيع الأساسية

- 8.التفاوض

- المفاوض البارع يملك الكثير من البدائل

- 9.الإدارة

- إدارة الأولويات والتوقعات

- الكفاءة تنعكس على الأرباح

- الإفادة الراجعة آلية للتقويم والتحسن

- 10.التنفيذ

- الخطوة الأولى: اعقد اجتماعاً عند إطلاق المشروع

- الخطوة الثانية: تدوين الألويات

- الخطوة الثالثة: المتابعة السريعة

- الخطوة الرابعة: قياس النجاح

- الخطوة الخامسة: احتف بإنجازات فريقك

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-1400203819

عدد صفحات الكتاب

240

عدد صفحات الملخص

8

تاريخ إصدار الكتاب

2021 / 1

ملخص كتاب

Business Made Simple60 Days to Master Leadership, Sales, Marketing, Execution, Management, Personal Productivity and More

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 965

فبراير 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 946

نوفمبر 2023