أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

التغذية الراجعة علم وفن

كيف نتقبل تقييم الآخرين بصدر رحب

العدد: 563 العدد السابع عشر من سنة2015أيلول (سبتمبر)

المــــــــؤلـــــــــــــف : دوجلاس ستون و شيلا هين

الموضوع الرئيسي : موارد بشرية

ملخص كتاب التغذية الراجعة علم وفن

كتاب Thanks for the Feedback شكرا على التغذية الراجعة pdf ينطلق من مفهوم أن التغذية الراجعة علم وفنن ويهدف إلى تقديم نصائح وإرشادات حول كيفية استقبال التغذية الراجعة بشكل فعال وَبنَّاء، وذلك باستخدام مبادئ علمية وعملية وتقنيات وأساليب اتصال فنية. يركز كتاب على أهمية الاستفادة من التغذية الراجعة كأداة للتعلم والنمو الشخصي والمهني في بيئة العمل.

ملخص كتاب التغذية الراجعة يتناول الـ فيدباك Feedback كمفتاح أساسي للتطور والتحسين في مختلف جوانب الحياة، سواء في العمل، أو العلاقات الشخصية، أو التطور الذاتي والتعلم المستمر. حيث يشرح كتاب شكرا على الـ فيدباك أهمية فهم عملية الاستقبال والتحليل الفعَّال للتغذية الراجعة، بالإضافة إلى كيفية التعامل معها بشكل بنَّاء وإيجابي.

يحتوي كتاب الفيدباك "التغذية الراجعه" المحاور التالية: مفهوم التغذية الراجعة، أنواع التغذية الراجعة، الفرق بين التغذية الراجعة الإيجابية والسلبية. ثم يقدم أدوات وتقنيات لفهم وتحليل وتطبيق التغذية الراجعة Feedback بشكل بناء وفعَّال في بيئة العمل.

وتتنوع تطبيقات كتاب التغذية الراجعة علم وفن في عدة مجالات منها:  بيئة العمل والقيادة، والتواصل الشخصي والعلاقات العاطفية، والتنمية الشخصية والمهارات الذاتية. يمكن بعد قراءة ملخص كتاب التغذية الراجعه تطبيق المفاهيم والأدوات المقدمة في الكتاب، وتحسين القدرة على التعامل مع التغذية الراجعة واستغلالها في النجاح الشخصي والنجاح المهني وفي تطوير الذات وتحقيق الأهداف.

كتاب التغذية الراجعهThanks for the Feedback: The Science and Art of Receiving Feedback Well pdf مرجع قيم لمن يرغبون في تحسين قدراتهم في استقبال التغذية الراجعة بشكل بنَّاء وبمهارات اتصال فعالة. حيث يقدم كتاب فيدباك Feedback منهجية علمية ونصائح عملية للتعامل مع التغذية الراجعة بشكل فعال وبأسلوب وتقنية عالية، مما يساعد القراء على تحقيق التطور والنمو الشخصي والمهني في بيئة العمل المعاصرة شديدة التعقيد، وذلك كما جاء في فصل سرعة التغذية الراجعة من كتاب الإدارة المتحررة pdf Liberation Management نهاية الهرم الإداري في التسعينيات لـ توم بيترز Tom Peters والذي أصبح اليوم أحد كتب الإدارة الكلاسيكية في عصر السرعة والعولمة.

أهم الموضوعات التفصيلية التي يقدمها كتاب التغذية الراجعه هي: معنى التغذية الراجعة، معوقات التغذية الراجعة، استيعاب وفهم فيدباك التغذية الراجعة، تجاوز النقاط العمياء في التغذية الراجعة، إزالة الحواجز من أمام الفيدباك، التقاء الأنا والآخر حول مفهوم التغذية الراجعة، دور الهوية الإيجابية في التغذية الراجعه، رفض التغذية الراجعة والفيدباك بطريقة إيجابية عند اللزوم، الرد برسالة على مرسل التغذية الراجعة.

 

اقرأ المزيد من ملخصات الكتب المقروءة والمقالات حول التغذية الراجعة فيدباك، او اسمع ملخصات كتب الإدارة الصوتية audio على منصة إدارة.كوم Edara.com عبر الروابط التالية:

التغذية الراجعة في التعليم: أسئلة التغذية الراجعة Feedback Questions ومستويات التغذية الراجعة Feedback Levels في غرفة الصف.

ملخصات كتب التعليم. ملخص كتاب المعلم في دائرة الضوء : تعظيم دور المعلمين في العملية التعليمية pdf – عدد 43 ، 2014.

التغذية الراجعة – شرح وتفصيل معنى فيدباك في ملخص كتاب تبسيط إدارة الأعمال pdf ، ديسمبر 2023 حول الإفادة الراجعة أو ما يسمى التغذية الراجعه !

التغذية العكسية: أصول وقواعد تقديم التغذية الراجعة ، فيدباك FeedBack كما تسمى. مجلة علاقات – العدد 155 – 2019.

التغذية الراجعة فيدباك pdf : فصل في ملخص كتاب نقاط التقاء: كيف نحوِّل الاختلاف بين الأجيال من صدام إلى انسجام من خلال التغذية العكسية و الفيدباك Feedback الإيجابي. خلاصات كتب المدير. عدد 555 ، 2015.

أنظمة التغذية الراجعة فصل في كتاب الآلات الذكية Thinking Machines pdf إلى أين يقودنا الذكاء الاصطناعي AI ، خلاصات كتب المدير ورجل الأعمال – عدد 626 – عام 2018.

عدم الاستفادة من التغذية الراجعة "التغذية المرتدة" من كتاب لوحة تسجيل الأداء وقياسه

تحويل الموازنة الاستراتيجية إلى نتائج – كتاب روبرت كابلان و ديفيد نورتون The Balanced Scorecard pdf – عدد خلاصات كتب المدير رقم 98 – عام 1997.

محتوى كتاب التغذية الراجعة علم وفن

- تعريف الإفادة الراجعة

- معوقات الإفادة الراجعة

- حاجز الحقيقة

- العلاقة بين التقييم والتوجيه

- هدم حاجز الحقيقة: استيعاب فحوى الإفادة الراجعة

- النقاط العمياء

- حاجز العلاقات

- انحراف مسار الحديث

- هدم حواجز العلاقات

- منظومة العلاقات

- ثلاث خطوات إلى الخلف

- الخطوة الأولى: نقطة التلاقي بين “أنا” و“الآخر”

- الخطوة الثانية: تعارض الأدوار

- الخطوة الثالثة: الصورة الكبيرة

- حاجز الهوية

- الهوية الإيجابية

- تجاهل المظاهر وادخل

- في عمق هويتك

- 3 طرق لتشكيل الهوية الإيجابية

- رفض الإفادة الراجعة

- رسالة إلى متلقي الإفادات الراجعة

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0670014668

عدد صفحات الكتاب

368

عدد صفحات الملخص

8

تاريخ إصدار الكتاب

2014 / 0

ملخص كتاب

Thanks for the FeedbackThe Science and Art of Receiving Feedback Well

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 971

مارس 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 934

سبتمبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 921

أغسطس 2023