أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

الحرارة ستقتلك أولاً

الاحترار العالمي ومستقبل الحياة على كوكب الأرض

العدد: 979 العدد الثاني والعشرون من سنة2024نيسان (أبريل)

المــــــــؤلـــــــــــــف : جيف جوديل

الموضوع الرئيسي : الصحة والسعادة

ملخص كتاب الحرارة ستقتلك أولاً

بعد الاهتمام الكبير الذي رافق مؤتمر كوب COP 28 في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو المؤتمر الثامن والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ونظراً إلى أهمية تغير المناخ وظاهرة ارتفاع درجات الحرارة التي تشغل العالم، اخترنا في إدارة دوت كوم Edara.com تلخيص كتاب الحرارة ستقتلك أولاً The Heat Will Kill You First والذي نقدمه في نسخة مقروءة PDF ومسموعة Audio، لمؤلفه جيف جوديل Jeff Goodell الذي يتناول تغير المناخ Climate Change وتأثيره في حياة البشر والكوكب بشكل عام. 

يستند ملخص كتاب الحرارة ستقتلك أولاً pdf إلى الأبحاث العلمية والتحليلات البيانية التي أجراها جيف جوديل للتوصل إلى فهم أعمق للتحديات التي نواجهها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة العالمية أو الاحترار العالمي Global Warming.

يستكشف جوديل في كتابه الحرارة ستقتلك أولاً The Heat Will Kill You First ظاهرة الاحترار العالمي pdf تأثير ارتفاع درجات الحرارة المستمر في البيئة والكائنات الحية Biota، كما يسلط جيف جوديل الضوء على الأزمات المحتملة التي ستنشأ بسبب التغير المناخي. كما يتناول ملخص كتاب The Heat Will Kill You First pdf أيضاً تأثيرات الاحترار العالمي المتزايد Rising Temperatures على صحة الإنسان، بما في ذلك الأمراض المرتبطة بالحرارة والتهديدات المتزايدة للسلامة العامة.

ملخص كتاب الاحترار العالمي المقروء PDF والمسموع Audio لكتاب الحرارة ستقتلك أولاً The Heat Will Kill You First  يتناول العديد من القضايا الملحة المرتبطة بتغير المناخ، مثل ارتفاع مستوى سطح البحر Sea Rise وتأثيره على المدن الساحلية، وتغير نمط هطول الأمطار وتأثيره على الزراعة والأمن الغذائي Food Security، وزيادة تكرار الأحداث الجوية القاسية Extreme Weather Events مثل الأعاصير Flood والجفاف Drought وحرائق الغابات Wildfires.

ويستعرض ملخص كتاب الاحترار العالمي pdf مسألة تغير المناخ وظاهرة الجزر الحرارية الحضرية Urban Heat Islands وهي المناطق الحضرية والمدن الكبرى الأكثر سخونة وحرارة من المناطق الريفية المحيطة بها بسبب الأنشطة البشرية التي تجري بداخلها وأهمها المباني الخرسانية التي تمتص الحرارة نهاراً ثم تبثها، وأجهزة المكيفات التي تحرق المزيد من الوقود الأحفوري لتبريد المباني وإطلاق الحرارة خارجها.

ينبِّهنا ملخص كتاب الاحترار العالمي هنا إلى العنصرية المناخية Climate Apartheid الناشئة عن استخدام الأثرياء لمكيفات الهواء، فيحققون رفاهية حرارية، بينما الكثير لا يمكنهم تحمل تكلفة هذه المكيفات، وفقد تفاقمت ظاهرة العنصرية الحرارية حيث يستمتع البعض بأجواء رطبة، بينما يكتوي الآخرون بحرارة حارقة بسبب الاحترار العالمي، ما يقلل فرص تحقيق العدل أو المساواة أو السلام في العالم، وهو ما تحدث عنه نشطاء المناخ في مؤتمر الأطراف COP 28 في الإمارات العربية المتحدة في الجزئية المتعلقة بصندوق الخسائر والأضرار المناخية Loss and Damage للتعويض على الدول الأكثر تضرراً من تغير المناخ. 

من خلال توثيق القصص الشخصية للأشخاص المتأثرين بتغير المناخ، يسلط كتاب الحرارة ستقتلك أولاً The Heat Will Kill You First الضوء على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة، ويدعو جيف جوديل Jeff Goodell إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ وتخفيف آثاره Climate Action & Mitigation.

يهدف ملخص كتاب الاحترار العالمي الحرارة ستقتلك أولاً  pdf إلى توعية القراء بتغير المناخ وتأثيراته واسعة النطاق، ويشجعهم على التفكير في حلول مبتكرة ومستدامة للتصدي لهذه الأزمة العالمية. ويعد أيضاً مصدراً قيماً للمهتمين بالبيئة وتغير المناخ، ويسهم في رفع الوعي وتعزيز المعرفة نحو التغيرات المناخية الحالية التي يشهدها العالم.

اقتباسات حول الاحترار العلامي من ملخص كتاب الحرارة ستقتلك أولاً:
• "حين يتعلق الأمر بإدارة الحرارة، نصبح أشبه بممثلي السينما الصامتة في هوليوود الذين فوجئوا بأداء أدوار متكلمة، ورغم معرفتهم بالنص، فلم تتوافق مهاراتهم مع متطلبات العالم الجديد".

• "المدن الحديثة إمبراطوريات بُنيت من أسفلت وخرسانة وصُلب تحبس الحرارة وتخنق ساكنيها".

• " لم يتوقع أحد أن تقفز درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية دفعة واحدة حين ضربت موجة حارة القارة القطبية الجنوبية عام 2021، ولم يتوقع أحد وصول درجة الحرارة إلى 47 درجة مئوية في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا أو وصولها إلى 40 درجة مئوية في لندن، ولكن كل ذلك حدث".

• "كلما حرقنا الوقود الأحفوري، ستزداد الحرارة ارتفاعاً، وستتكرر الأحداث المناخية المتطرفة، وستعيد الحرارة تنظيم العالم الطبيعي وستكتب خوارزميات الأمراض في كوكبنا من جديد".

• "أزمة المناخ ستدفع البشر إلى مزيد من النزوح، فأكثر من 8 ملايين نسمة نزحوا نحو الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا".

• "يؤدي ذوبان الجليد في المنطقة القطبية إلى ظهور الكائنات المُمرضة التي لم ترَ النور منذ عشرات الآلاف من الأعوام". 

• "مكييفات الهواء لا تعد تقنية مبرِّدة وإنما أداة لإعادة توزيع الحرارة، ورغم ذلك يزداد الطلب باستمرار على مكييفات الهواء ليصبح مطلباً غير قابل للإشباع".

• "لا توجد علامات ولا حراس حدود على حافة الهاوية التي يقودنا إليها تغير المناخ".

اقرأ المزيد من ملخصات الكتب حول موضوع استشراف المستقبل و الاحترار العالمي والتغير المناخي ومستقبل الحياة على كوكب الأرض، وآثار تغير المناخ ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، وعواقب ارتفاع درجات الحرارة وحرارة الأرض واحترار البيئة وذوبان الثلوج ومستقبل البيئة على موقع إدارة.كومwww.edara.com  حيث ستجد ملخصات كتب PDF وملخصات كتب صوتية Audio: 

محتوى كتاب الحرارة ستقتلك أولاً

- كيف أسهمت الحرارة في تطور الإنسان؟

- الجزر الحرارية

- مخاوف من ارتفاع معدلات النزوح

- الجاني والضحية في كارثة المناخ

- تهديدات الأمن الغذائي

- المحيطات أكبر مخزن للحرارة

- ليس كل العمال مرفهين

- تكاثر ناقلات الأمراض

- مكييفات الهواء رفاهية أم عنصرية

- كيف ندرك الحرارة؟

- كيف سنصبح أذكياء مناخياً؟

- العودة من حافة الهاوية

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0316497572

عدد صفحات الكتاب

400

عدد صفحات الملخص

6

تاريخ إصدار الكتاب

2023 / 7

ملخص كتاب

The Heat Will Kill You FirstLife and Death on a Scorched Planet

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 989

مايو 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 984

مايو 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 930

سبتمبر 2023