أعدادك المجانية

976#

نقاط قوتي الخمس وكيف أستثمرها طبقا لمنظومة جالوب في معرفة ما يميزنا ويجعلنا سعداء في العمل والحياة

أنا اجريت اختبار كليفتون في موقع جالوب وقام بتحديد خمس نقاط وتم تعرف بعضها اريد فقط توضح نقطة التمتين ونقطة التركيز وكيف أجربة او بالمعنى الأصح كيف اشغل علية ارجو الرد عبر البريد الاكتروني

الإجابة

استشارة إدارية من موقع وتطبيق إدارة.كوم Edara.com حول اختبار نقاط القوة جالوب و مقياس جالوب و اختبار كليفتون

إن مكمن التمتين هو موطن التميز أو نقطة التقاء الذكاء الفطري بالمهارة الشخصية، أو نقطة تقاطع الرغبة مع القدرة، أو لنقل هو توافق ما تتوق لأن تفعله وما يمكنك أن تفعله.  العامل المشترك بين من يعرفون مكامن تمتينهم هو أنهم يؤدون الأعمال التي يحبونها مما يشعرهم بالأصالة والتميز.  ففي هذا المجال أو هذا الموطن تختلف عجلة الزمن وتصبح الحياة أكثر حيوية مما يكسب أعضاءه المزيد من الإبداع والتركيز والتألق.

إنَّ أول خطوة في تحديد مواطن القوة والضعف لديك تكمن في قياس كل مهارة من مهارات التنفيذ على حدة. يمكنك استخدام اختبارات قياس تصنيف الشخصية مثل اختبار كليفتون أو اختبار نقاط القوة جالوب الذي يحدد لك سمات شخصيتك باستخدام مقياس جالوب.

 فكل إنسان لديه مواطن قوة وضعف في مهاراته المختلفة.  ولا يُعقل تمامًا أن تجد إنسانًا متميزًا في هذه المهارات كافة، لا سيَّما وأن بعضها عبارة عن متناقضات يستحيل أن تجتمع في شخص واحد.  وفي الواقع، ثمة بعض التركيبات الشائعة من مواطن القوة والضعف.  لذا، فإن الأشخاص الذين يظهرون تميزًا في مهارات محددة غالبًا ما يعانون ضعفًا وقصورًا في مهارات أخرى، وهذه الأنماط يمكن التنبؤ بها عادةً.

يمتلك الناس عمومًا خمس مواطن قوة في مقابل خمس  من مواطن الضعف، وتقع مهارات التنفيذ المتبقية في مكان ما بين الطرفين.  ولا تشكل المهارات الواقعة بين هذين الطرفين بشكلٍ عام أية مشكلة بالنسبة لك. فالتركيز على تفاعل نقاط القوة مع نقاط الضعف. ولمعرفة هذه النقاط، نرشح لك عدة اختبارات شخصية توضح لك نقاط قوتك ونقاط ضعفك، مثل اختبار كليفتون و اختبار نقاط القوة جالوب أو مقياس جالوب الذي سيساعدك في اكتشاف سمات شخصيتك بشكل أعمق.

ويجب عدم الخلط بين مهارات التنفيذ ومهارات التنفيذيين؛ ذلك حيث تشير مهارات التنفيذ - في حقيقة الأمر - إلى الكيفية التي تتم بها إدارة المعلومات والسلوك في الفص الأمامي والمناطق المرتبطة به داخل المخ البشري. ومن ثم، لا يمكن اعتبار إنسان ما قويًا أو ضعيفًا بالنظر إلى كل مهارة على حدة.  إذ ينظر إلى مهارات التنفيذ ككل لا يتجزأ أو كتشكيل كلي بعد معرفة علاقة كل مهارة وارتباطها بالمهارات الأخرى.  فبمجرد أن تتعرف على هذه المهارات وتفهمها، تستطيع تمتينها وتفعيلها لاستخدام أقوى المهارات وأمتنها، مع تجنب أضعفها وأوهنها.

ولكن العملية ليست سهلة وتحتاج للتوجيه Coaching أو حضور دورة إدارة المواهب. لنضع أيدينا على تمتين تفاعل نقاط القوة مع وظائقك العملية والعلمية

 

إليك بعض الخلاصات التي ستحتاج إليها، ويمكنك أيضاً التوجه إلي حقيبة الموارد البشرية و التدريب لمزيد من خلاصات الكتب التي ستجيب على سؤالك:

ضع نقاط قوتك موضع التنفيذ – تمتينست خطوات لتحقيق أداء مبهر

مكمن القوةعندما تحدد غايتك وموطن إبداعك يتغير كل شيء

اكتشاف بؤرة التميزدليل الطبيعي لأعمال مسؤولة وناجحة وممتعة

الخلايا العصبية الدماغية وأدوارها القيادية – تمتيناستثمار الملكات الإنسانية في التغيير

مخك في العملاستراتيجيات للتركيز والأداء الفعال على مدار الساعة

مفاتيح الشخصيةفك الشفرة وافهم ذاتك ورؤساءك وزملاءك وأصدقاءك

التوافق الوظيفيربط السمة اللونية للشخصية بالتفضيلات المهنية

 

مع تحيات
إدارة الاستشارات والتدريب

Edara.com App

دبي Dubai

فريق إدارة للاستشارات والتوجيه

بتاريخ 03/12/2023