أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات التربية

الطفل السعيد

دليلك لتربية أطفال سعداء في عالم مرهق

العدد: 163 العدد السادس من سنة 2024 حزيران (يونيو)

المــــــــؤلـــــــــــــف : كاتي هيرلي

الموضوع الرئيسي : تربية

ملخص كتاب الطفل السعيد

كتاب الطفل السعيد: دليلك لتربية أطفال سعداء في عالم مرهق The Happy Kid Handbook: How to Raise Joyful Children in a Stressful World تأليف: كاتي هيرلي Katie Hurley وهي أخصائية اجتماعية متخصصة في الصحة النفسية وتحديداً في صحة الأطفال النفسية. 

ملخص كتاب الطفل السعيد pdf يقدم توجيهات عملية ومفيدة لتربية الأطفال في عالم سريع الوتيرة ومليء بالضغوط والتوتر والاضطرابات النفسية والسلوكية، حيث تواجه الأسرة ضغوطًا متزايدة في الحياة اليومية. تناقش مؤلفة كتاب The Happy Kid Handbook كاتي هيرلي استراتيجيات محددة لتعزيز سعادة الأطفال ورفاهيتهم خلال مراحل نموهم، وتطرح العديد من الاستراتيجيات والممارسات الفعّالة.

ملخص كتاب دليل سعادة الأطفال pdf وهو دليل الطفل السعيد يوضح أهمية تطوير الشخصية والثقة بالنفس لدى الأطفال، والتي تعد أساسًا لتوفير السعادة والرضا للأطفال والوالدين مدى الحياة. تتناول المؤلفة Katie Hurley كاتي هيرلي أهمية التركيز على نقاط القوة والاهتمامات الشخصية للطفل، بدلاً من التركيز الزائد على عيوب الطفل والجوانب السلبية في الشخصية، وأهمية تعزيز مهارات التواصل والعلاقات الاجتماعية الصحية لدى الأطفال، وتنمية المهارات العاطفية وتطوير الذكاء العاطفي وتنمية الذكاء الدراسي والأكاديمي لدى الأطفال، والتعرف على المشاعر و إدارتها والتعبير عنها بشكل سليم. مع تعزيز هذه المهارات لخلق بيئة داعمة عاطفيًا للأطفال.

يتناول ملخص كتاب pdf، The Happy Kid Handbook استراتيجيات فعّالة للتعامل مع مصادر التوتر والقلق التي يعيشها الأطفال في هذا عصر الضغوط والتوتر، مثل المناهج الدراسية المكثفة والضغوط الاجتماعية وانشغال الوالدين. 

وتقدم Katie Hurley استراتيجيات لمساعدة الأطفال على التأقلم مع هذه التحديات والتعامل الإيجابي مع التوتر والقلق لتحقيق المرونة والصحة النفسية للأطفال التي تشمل صحة الأطفال النفسية. مع تنمية السمات الإيجابية لدى الأطفال، مثل الثقة بالنفس والشجاعة والتفاؤل. وتقدم كاتي هيرلي Katie Hurley أفكارً وخططاً ومنهجية للآباء والأمهات لتعزيز هذه السمات وخلق بيئة حاضنة لنمو الطفل ودعم الصحة النفسية الإيجابية لدى الأطفال.

يؤكد ملخص كتاب دليل سعادة الأطفال: كيف نربي أبناء سعداء في عالم مرهق The Happy Kid Handbook: How to Raise Joyful Children in a Stressful World على دور اللعب والنشاطات الإبداعية في تنمية سعادة الأطفال، مع نصائح لتشجيع الأطفال على الاستكشاف والتعبير عن أنفسهم خلال اللعب والفنون والإبداع. 

وتؤكد كاتي هيرلي Katie Hurley الأخصائية في التنشئة الاجتماعية على أهمية إدارة المشاعر السلبية والتعامل مع الضغوط، والحفاظ على الصحة البدنية والنفسية للأطفال، مع تشجيع حب المغامرة وممارسة الألعاب ذات درجة بسيطة من الخطورة لحفزهم على الإقدام وغرس صفات الشجاعة والمغامرة فيهم، ثم تحقيق التوازن بين الأنشطة الترفيهية والأكاديمية والاجتماعية والنفسية. كما تقدم نصائح عملية للآباء والأمهات حول كيفية تطبيق هذه المفاهيم في الحياة اليومية. وكيفية المساعدة على تطوير مرونة نفسية لدى الأطفال وتعليمهم مهارات التكيف مع التحديات والضغوط التي قد تواجه الطفل في المستقبل، أو المشكلات التي تواجه الأطفال عموماً. 

كتاب The Happy Kid Handbook pdf يؤكد على أهمية توفير بيئة داعمة وآمنة للأطفال، وتشجيعهم على التعبير عن المشاعر الإيجابية والمشاعر السلبية بحرية والمواجهة البناءة للمشكلات.

يعد كتابThe Happy Kid Handbook: How to Raise Joyful Children in a Stressful World دليلاً عملياً حيث ينطوي على إرشادات عملية وموثوقة لتربية أطفال سعداء ومتوازنين نفسيًا وجسديًا في مجتمع سريع التغيير وإعلام عميق التأثير في الآباء، فما بالك بالأبناء. 

كما يعد الكتاب دليل سعادة الأطفال pdf ودليل سعادة الطفل حول كيفية إسعاد الطفل ، يعد مرجعاً للوالدين والأمهات والآباء الذين يحاولون تعزيز رفاهية أطفالهم، وتربية أطفال أكثر سعادة وصحة نفسية إيجابية وإعدادهم للنجاح في الحياة.

للمزيد من ملخصات كتب التربية Educating وكتب التنشئة Parenting والتعليم Teaching والتنمية والتطوير Development والتعلم Learning والكوتشينج للآباء والأبناء، ولاستثمار كل محتوى منصة www.edara.com 

محتوى كتاب الطفل السعيد

- انطوائي أم انبساطي

- فوائد اللعب

- إدراك الإحساس

- الانعكاس في المرآة

- الرسم البياني المنزلي للمشاعر

- فن التسامح

- الحد من التوتر لدى الأطفال

- نصائح للحد من التوتر عند الأطفال

- • أولية النوم

- • زيادة وقت الاهتمام الكامل

- • أبقهم بعيداً عن الأخبار

- الإحباط عند الأطفال

- نصائح لتحمل الإحباط

- • إنشاء قائمة الغضب

- • لعبة المنديل الورقي

- الآباء السعداء ينشئون أبناءً سعداء

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0399171819

عدد صفحات الكتاب

315

عدد صفحات الملخص

7

تاريخ إصدار الكتاب

2015 / 10

ملخص كتاب

The Happy Kid HandbookHow to Raise Joyful Children in a Stressful World

ملخصات ذات صلة:

خلاصات التربية

العدد رقم 162

مايو 2024

خلاصات التربية

العدد رقم 161

أبريل 2024

خلاصات التربية

العدد رقم 160

مارس 2024