أعدادك المجانية

الرئيسية / المقالات

أسرار التسويق الإلكتروني

كيف توسع قنواتك البيعية عبر الإنترنت دون أن يشعر أحد

بقلم : راسل برونسون 2022-09-22

يتناول كتاب dotcom secret مترجم  أسرار التسويق الإلكتروني ومفاهيم وعمليات التسويق من الألف إلى الياء، ويعلِّم المسوِّقين كيفية ابتكار حملات إعلانية فعالة، وجذب انتباه المستخدمين، وتحقيق النتائج المرجوة من عمليات البيع من خلال رحلة البيع الممتد ويقصد به رحلة العميل بدايةً من التعرف إلى المنتج وحتى اتخاذ قرار الشراء وهذا ما تستطيع معرفته عند تحميل كتاب Dotcom secrets مترجم  pdf .
عند وضع استراتيجية التسويق هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها، وأولها مراعاة الفئات المستهدفة أو العملاء المثاليين قبل انطلاق الحملة التسويقيةالفئات المستهدفة تشكل السوق الذي ستتوجه له الحملة التسويقيةولتحديد تلك الفئات يجب معرفة عواملها الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والسلوكية.
كل ما عليك فعله هو الإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة لتبقى في دائرة الشريحة المستهدفةومن ثمَّ يسهل التوصل إلى شخصية العميل أو المشتري المثالي.
 
ابتكر أو انتق شخصية تسويقية
يساعدك كتاب dotcom secret مترجم إذا رغبت في توسيع نطاق علامتك التجارية والانتقال بها إلى المستوى التالي، فيجب عليك أولاً أن تجد طريقة لجذب العملاء المحتملين والتأثير فيهمولتحقيق هذه الغاية تبتكر العديد من الشركات شخصيات محددة لكي تصل بها إلى الشريحة المستهدفة.
ينبغي أن يكون لهذه الشخصية تاريخ معروف يبين علاقتها بالمنتجوإذا أضفت بعض العيوب إلى هذه الشخصية، كي تبدو طبيعية وتحمل بعض السلبيات كسائر الناس، فسيسهِّل ذلك من قبول شريحتك المستهدفة لهافي لحظة معينة يصبح المنتج معروفاً، فتأكد من استغلال ذلك الرواج فور حدوثهولا تخف من التحدث بما يروق للشريحة المستهدفة حتى لو أزعِج ذلك فئات أو شرائح أخرى، فإرضاء العميل المستهدف أفضل من البقاء حيادياً تجاه الجميع.
يُستخدم التسويق اليوم كوسيلة إعلانية، ولكن ما الذي تسوِّق له؟ وكيف تنجح في تسويقه؟
سُّلم القيمة
سلم القيمة هو ما يتحول في النهاية ويدخل في مسار البيع الممتد والتوسعيوهو وسيلة لتوفير أو تأمين قيمة مضافة تدريجياً لعملائك، على أمل أن يمروا بكل درجة من درجات السلم، وأن يدفعوا مقابل كل تجربة عند المرور بها.
يتطلب بناء سلم القيمة الناجح التخلي عن عروض الواجهة الأمامية الأقل تكلفة وجذب العملاء المحتملين إلى أغلى العروض تدريجياًابدأ بتعريفهم بالمنتجات أو الخدمات بوضوح، واكسب ثقتهم ويمكنك معرفة المزيد عند تحميل كتاب Dotcom secrets مترجم  pdf.
 
طبقاً لملخص كتاب dotcom secret مترجم يمثل مسار البيع الممتد أو التوسعي صفحة الموقع الإلكتروني لسلم القيمة، فهو العملية التي تمر بها شريحتك المستهدفة قبل شراء العروض، فعبر مراحل مسار البيع المتسع والممتد يمر العميل المحتمل بحالات نفسية متنوعة، لذلك فأنت بحاجة إلى التحدث مع العملاء بأسلوب يُناسب المرحلة التي يمرُّون بها عبر مسار البيع حتى اتخاذ قرارات الشراء التي تطمح إليها.
للمزيد من ملخصات الكتب الصوتية audio والمقروءة pdf على منصة وتطبيق إدارة.كوم Edara.com  يمكنك الاطلاع على التالي:
 
تأليف:
راسل برونسون:  رجل أعمال أسَّس سلسلة مشروعات ناجحة.
  Title: Dotcom Secrets: The Underground Playbook for Growing Your Company Online with Sales Funnels
Author: Russell Brunson
Publisher: Morgan James Publishing (2015)
Pages: 236
ISBN: 978-1630474775

بقلم : راسل برونسون