الأعداد المجانية

1313#

stories and narratives in business

هل هناك ملخصات عن Halo effect و narratives in business ؟

الإجابة

عميلنا العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص أعداد الهالة توجد لدينا العديد من الخلاصات:

  • هالة القائد: كيف تكسب احترام الآخرين كالمديرين التنفيذيين

العدد: 488 العدد الرابع عشر من سنة 2012 تموز (يوليو): يرتبط الذكاء الاجتماعي بالانطباع الذي تتركه لدى الآخرين، أي إدارتك لمدى استيعاب الآخرين لك، فهو يشير إلى إدراك ما يمكن أن يبني جسورًا من التواصل مع الآخرين على مستوى العلاقات الشخصية، والمقابلات العرضية. بقراءة الخلاصة، ستتعرف على المقومات الخمسة للذكاء الاجتماعي، وستؤسس لنفسك هالة تنفيذية قوية تكون بمثابة علامة تجارية مميزة ومستديمة.

  • قوانين الطبيعة البشرية: وقواعد العيش الفَّطِن

العدد: 729 العدد الرابع من سنة 2021 شباط (فبراير): قبل أكثر من 20 عاماً قدمنا لـ "روبرت جرين" وهو كاتب مثير للجدل، خلاصة كتابه الشهير "قوانين القوة" التي عرض فيها 48 قانوناً للتأثير في الآخرين وقيادتهم بالقوة او بالحنكة والدهاء. في ملخص هذا الكتاب المسموع والمقروء وعنوانه: "قوانين الطبيعة البشرية وقواعد العيش الفطن" يقدم "جرين" فلسفة جديدة حول قيادة الذات والتحكم بالعلاقات، فيطرح مفاهيمَ جديدةً كالنرجسية الصحية، والعدوانية المقبولة، وتحويل الحسد إلى طاقة إيجابية محفِّزة. حتى علاقة الإنسان بالموت تناولها من زاوية جديدة وغير مألوفة. إنها خلاصة مختلفة لمؤلف جدلي وجريْ، فلا تدعها تفوتك.

  • عش رغدًا: 6 خطوات ضرورية لسعادة وثروة أبدية

العدد: 484 العدد العاشر من سنة 2012 أيار (مايو): منذ زمن طويل ونحن نتلقى دروسًا شتى في مفهوم العيش الرغيد، ولكن هذه الخلاصة تقدم مفهومًا جديدًا للسعادة والازدهار. تجنب عقلية "سرطان البحر" وحاول أن تكتشف نجمك القطبي واصنع لذاتك هالة شخصية تعظم الاستفادة الحقيقية من المال. "عش رغدًا" وكن حاضرًا، ليكن حظك وافرًا.

  • الهالة غير المقدسة (علاقات)

العدد: 70 العدد العاشر من سنة 2012 تشرين الأول (أكتوبر)

أما عن روايات وقصص الأعمال فإليك هذه الباقة من خلاصاتنا

  • المدير الراوي: الإلهام والتأثير والإقناع من خلال فن القص

العدد: 215 من سنة 2001 كانون الأول (ديسمبر): يتحتم على القائد والمدير سواء كان على وشك إبرام صفقة أو الدخول في مشروع جديد، أو إدارة حملة علاقات عامة، أن يروي القصص ويضرب الأمثال. فالحياة عبارة عن سلسلة من القصص والسيناريوهات المتلاحقة. تمدك الخلاصة الحالية بأفضل السبل كي تتمكن من سرد قصصك بكفاءة وسلاسة بحيث ينسجم معك الآخرون وكأنهم يعايشون قصتك ويفهمون مثلك ما تعلمته منها، فتترك داخلهم أثرا عميقا لا يمحى. كما تفتح ذهنك على آفاق جديدة تتمثل في طرق استثمار مهارات القص لإلهام الآخرين والتأثير فيهم ومن ثم إقناعهم وتدريبهم. فهي تقدم لك القصص الرئيسية الست وتعلمك طريقة سردها. حيث تدور هذه القصص الست حول الإجابة عن الأسئلة التالية: "من أنت؟ ولماذا أنت في هذا الموقف؟ وما رؤيتك؟ وما أفكارك؟ وما القيم التي تؤمن بها؟ وماذا تعرف عن الآخرين؟".

  • جوهر التغيير: قصص وتجارب هؤلاء الذين غيروا منظماتهم

العدد: 245 من سنة 2003 آذار (مارس): تركز الخلاصة أنه من الضروري لقادة التغيير أن يخاطبوا القلوب بقدر ما يخاطبوا العقول. بل تصل إلى نتيجة فحواها إن إدارة عملية التغيير، يجب أن تخاطب القلوب أكثر مما تخاطب العقول. فإدارة التغيير مسألة صعبة. تقدم الخلاصة مدخلاً فعالاً يمكن للقائد والمدير أن يستخدمه لتوصيل رسالة التغيير والتحكم في نتائجه وإدارته بفعالية متناهية. وعليه، تطرح الخلاصة آلية جديدة للتغيير نسميها: انظر ثم اشعر ثم غير. تعمل هذه الآلية بمثابة وقود للتغيير، لأنها تدفع إلى الفعل والإنجاز بتبصير الموظفين وجلاء الحقائق التي تشعل عواطفهم نحو التغيير.

  • قصة أعظم بائع في العالم

العدد: 681 العدد الثلاثون من سنة 2019 تشرين الأول (أكتوبر): قصة تاريخية ملهمة تشبه رواية (الخيميائي) لباولو كويلهو وقد سبقتها بعشرين عاماً (نشرت عام 1968). تتشابه القصتان في أن البطلين عملا في الرعي قبل أن ينطلق كل منهما باحثاً عن كنوزه وثروته الروحية والأخلاقية والمادية. فإن تملكك الفضول وتطلعت إلى مزيد من الحب والشغف، فهذه هي أخلاقيات البيع العشرة التي وجدها البطل في عشر لفائف تحمل مباديْ البائع الإنسان: - كل يوم هو بداية جديدة عليك أن تبدأه وتنهيه بحماس. - تعلم الحب وعبر عن حبك بغض النظر عما يفعله الآخرون. - الإصرار يحدِّد مستوى النجاح رغم عثرات الطريق. - تذكر أنك أعظم معجزة في هذا العالم. - عش يومك ولا تبك على الماضي فالزمن لن يعود للوراء. - تحكم في انفعالاتك لأن كل شيْ يأتي سيذهب. - اضحك لأن الضحك فعل إنساني يميزنا عن غيرنا. - في سعيك لتحقيق الأهداف استهدف مئات الأضعاف. - تعلم قيمة العمل وسرعة الإنجاز فلا قيمة لخطة بلا فعل. - الحياة لعبة معنوية لا مادية وعلينا أن نمارسها ونعيشها أخلاقياً.

  • قصة المَسْبَح: الغوص في الأعماق والإبداع من القاع

العدد: 686 العدد الخامس والثلاثون من سنة 2019 تشرين الثاني (نوفمبر): يعرف الجميع قانون نيوتن الثاني، الذي يقول بأنه في حالة تأثير قوة ما على أي جسمٍ، فإنه يتحرك بسرعة تتناسب طردياً مع القوة، وعكسياً مع كُتلة الجسم. ولكن حين نحاول تطبيق القانون على أنفسنا لا يخطر ببالنا سوى تلك القوة الخارجية التي نقضي حياتنا ننتظرها لتأتي وتدفعنا. يؤكد المؤلف "آندي آندروز" أن القوة الحقيقية التي يجب أن تدفعنا إلى الأمام ليست خارجية، وأن القوة الداخلية أشد ويمكن أن تدفعنا إلى أبعد مما كنا نظن، فنحطّم الرقم القياسي الذي وضعناه لأنفسنا أو وضعه الناس لنا. ليس من يقفز من على سطح الماء كمَن يثبِّت قدميه في القاع ويدفع بنفسه عالياً بعدما استند إلى أرضٍ صلبة، ففي القاع قوةٌ أكبر علينا أن نبحث عنها ونستثمرها، وهي قوة الخيال. ابن بيت خيالك فوق الشجرة وضع قبعة التفكير التي تليق بك على رأسك، وغيِّر نظرتك إلى نفسك، ثم اسبح عكس التيار مهما كانت قوته، لأنك تمتلك قوةً تُعادلها، بل تفوقها. إذا كانت القوى الخارجية فائقة، فإن القوى الداخلية خارقة.

  • المدير المستقل: قصة نجاح أغرب مكان عمل في العالم

العدد: 42 من سنة 1994 أيلول (سبتمبر): الخلاصة مكتوبة بأسلوب قصصي، وهي عن العمل وكيف يمكن تحسينه وتغييره إلى الأفضل. وهي مبنية على أحداث حقيقية وخبرات شركة اسمها (سمكو) نجحت في التخطيط والعمل وتحقيق الأرباح وتحسين حياة الناس الذين يعملون لها. وتبين الصعاب التي واجهتها وطريقة تطبيق أفكارها وممارساتها.

  • عندما يذوب الجليد: إجراء التغيير والانتصار قبل أن يحدث الانهيار

العدد: 345 العدد التاسع من سنة 2007 أيار (مايو): التغيير: لماذا هو مطلوب ومرفوض؟ التغيير دائمًا مؤلم؛ فالإنسان يميل بطبعه إلى الحياة الروتينية، ويهاب ما لم يألفه أو يعتد عليه، ويصاب بالتوتر والقلق إن اضطُر للتغيير، خصوصًا إن لم يتأكد من أن الوضع الجديد سيكون أفضل؛ فنجده يقاوم أي تغيير يعتري حياته، ولا ينزع إليه إلا إذا تعرض لضغوط خارجية شديدة. ومن الضغوط التي يواجهها الإنسان المعاصر، لا سيما في مجال العمل: العولمة، والمبادرات الحكومية، والبطالة، وتطورات تقنيات المعلومات، والاضطرابات السياسية، وسرعة نمط الحياة، والتنافس الشديد على الموارد. ولأن التغيير أمر حتمي في حياة البشر، فقد أصبح لزامًا على كل إنسان – على المستوى الشخصي - أن ينمي قدرته على التكيف مع التغيير الذي يطرأ على حياته، وألا يحاول مقاومته حتى لا يزيد حياته تعقيدًا.

  • كناب السبب قبل الذهب

العدد: 25 من سنة 2004 كانون الثاني (يناير)

 


للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
هالة القائد
قوانين الطبيعة البشرية
عش رغدًا
الهالة غير المقدسة
المدير الراوي
جوهر التغيير
قصة أعظم بائع في العالم
قصة المَسْبَح
المدير المستقل
عندما يذوب الجليد
السبب قبل الذهب
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

شادي الخطيب

بتاريخ 08/03/2021