أعدادك المجانية

1224#

تنوع الخيارات .. وسبع صنايع

السلام عليكم انا رجل اربعيني متعدد المواهب الامر الذي جعل من هذه النعمة مشكلة بالنسبة لي فكلما بدات عملا اغراني عقلي بشئ آخر اجيده لا اعرف اكمال المهام ابدا والسلام

الإجابة

العميل الكريم 

هذه المشكلة تتكرر كثيراً ويظن كثيرون أنها نوع من العادات وأن حلها صعب. عند استخدام مقاييس الذكاء العقلي وسمات الشخصية نكتشف أن بعض الناس لديهم نقاط ضعف في التركيز والانضباط ومثل هذا الضعف ناتج عن أن هؤلاء هم المبتكرون والمفكرون والمبدعون الذين يملكون نقاط قوة في التفكير والابتكار وحل المشكلات والإبداع. 

لدى كل منا نقاط قوة خاصة به وسمات تختلف عن الآخرين، والوعي بالذات واكتشاف دوافع السلوك هو الحل. نوصي بأن تزور مواقع مثل Talentmaximizer.com وتجري اختبار نقاط القوة على طريقة جالوب لتحدد مواطن قوتك، ثم تنطلق لاستثمارها متجاهلاً نقاط ضعفك التي تشتتك وتربك. أنا شخصيا مستشار ومفكر ومبتكر، ولكني بالمقابل ضعيف التركيز وتنهال علي الأفكار جماعات وليس فرادا. وقد تمكنت من حل المشكلة باتباع شغفي والتركيز على اختيار مهنة وعمل ومهام تتواءم وتتلاقى مع نقاط قوتي، علما بأن نقاط القوة كامنة في المخ ويصعب مقاومتها، ونقاط الضعف أيضا تقع على الطرف المقابل منها في مخ كل منا.

اختر عملا يحتاج لتدفق وقفز من مهمة لأخرى وتعدد الأفكار وكثرة المبادرات وليس عملا روتينياً ثابتا، واختر عملا يحتاج لحركة دائمة وحاول ان تتشارك مع صديق أو قريب على النقيض منك تماما. أنت تبتكر وتواكب الحلول، وتحل المشكلات، وهو ينتج بشكل روتيني منظم ويعشق الثبات وعدم كثرة وسرعة التغيير. هذا هو الحل الوحيد لمثل هذه المشكلة بأن نضع كل منا في مكانه وفي نطاقه ووظيفته التي تخصه وندعه يعمل مع قبيلته التي ينتمي إليها ويجد نفسه ويحقق ذاته من خلالها، وفي المجال الذي يعنيه، ونجنبه ما يرهقه ويضعفه ويرديه.

خلاصات الكتب المرفقة ستساعدك إن شاء الله في حل هذه المعضلة: 

للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
الخلايا العصبية الدماغية وأدوارها القيادية - تمتين
الآن، اكتشف مواطن قوتك
ضع نقاط قوتك موضع التنفيذ
مهارات التنفيذ
التوافق الوظيفي
مكمن القوة
معرفة ذاتك وصفاتك هي سر إنجازاتك
عقليتك في خدمتك
الذكاء الشخصي
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

نسيم الصمادي

بتاريخ 02/10/2019