الأعداد المجانية

1104#

ادارة الراتب

كيف ادير الراتب بطريقة اعترافية

الإجابة

عميلنا العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكنك قطعا إدارة الراتب تكوين ثروة من راتبك الشهري المحدود مهما كان قليلا، إذا:

- أ نفقت 70% منه فقط على احتياجاتك المادية اليومية؛

- و 10% منه فقط على احتياجاتك الفكرية والذهنية والعلمية والمهارية والمعرفية (تطوير الذات) والاستثمار في الأفكار.
-
و 20% (كل ما تبقى) يتم ادخاره في صناديق استثمار أو في عقار.

سيكون عائد الاستثمار الفكري وهو واحد في العشرة فقط، عشرة أضعاف الاستثمار المالي أو الاقتصادي (المادي..)

اقرأ خلاصات إدارة الذات والعلاقات وبناء الشخصية ومهارات الاتصال والقيادة وإنشاء المشروعات الصغيرة قد تفيدك كثيرا، اشترك في الإدارة في السيارة واسمعها على الطريق ذهابا وإيابا فتسثمرمالك ووقتك وجهدك.

وللاطلاع على فنون الادخار اطاع على الأعداد التالية:

طلب الثروة: قواعد جديدة لكسب المال وتنمية الأعمال

العدد: 165 - من سنة 1999 تشرين الثاني (نوفمبر): القواعد الجديدة التي تقدمها لك الخلاصة الحالية ليست من بنات أفكارنا. فهي نتاج تجارب أناس واقعيين طلبوا العلا وسهروا الليالي، واخترقوا عالم المثاليات وعاشوا الواقع بكل إيجابياته وسلبياته. وفي عالم الأعمال، نحن لا نعمل بالقطعة، ولا نعيش مستقبلنا يوما بيوم. فالحياة لعبة، ولا يوجد لاعب أو فريق يكسب كل مبارياته. المهم هو أن نكسب أكثر مما نخسر.

كيف تفكر كمليونير: الأسرار الداخلية للعبة الثروة المالية

العدد: 329 - من سنة 2006 أيلول (سبتمبر): هل فكرت يوما ما، لماذا يحقق بعض الناس الثراء بسهولة، بينما يبقى آخرون محكومين بالصراع والمعاناة من شح الأموال إلى الأبد؟ هل يكمن الاختلاف في تعليمهم أم في مهاراتهم أم توقيتاتهم أم عاداتهم في العمل أم اتصالاتهم. وهل يأتي الفرق من تفاوت في حظوظهم، أم اختيارهم لوظائفهم أم أعمالهم أو استثماراتهم؟ الإجابة الصادمة هي: سر الثروة المالية لا يأتي من أي عامل من العوامل المذكورة آنفا! هناك حلقة مفقودة بين الرغبة في النجاح وتحقيق النجاح. إنهما عالمان مختلفان.

سيكولوجية الثروة: افهم علاقتك بالمال وكن من أصحاب الأموال

العدد: 490 - العدد السادس عشر من سنة 2012 آب (أغسطس): سيكولوجية الثروة ليست استراتيجيةً أو منهجيةً ماليةً محددةً، وليست قرارًا نتخذه كي نصبح أثرياء ماديًا. كما أن الرخاء ليس حجم الأموال التي نكنزها أو قلة الديون المطلوب منا سدادها، بل هو نداء ذاتي بسيط لتنمية مميزاتنا التي تجعلنا نحيا برخاء لا بشقاء. بقراءة الخلاصة ستدرك علاقتك بالمال وتصبح من أصحاب الأموال.

اطرق باب الحظ: حول الصدف المدبرة إلي فرص مثمرة

العدد: 528 العدد السادس من سنة 2014 آذار (مارس) لقد توارثنا الاعتقاد بأن النجاح لا يمكن إدراكه إلا بالتعب والاجتهاد ولا يأتي أبدًا بمحض الصدفة، رغم أن الصدفة هي التي أسقطت التفاحة أمام إسحاق نيوتن ليكتشف على أثرها قانون الجاذبية! ليس عجبًا أن تلعب الصدفة دورًا أساسيًا في إدراك النجاح والتميز، ومن حسن الحظ أن هذه الصدفة يمكن التخطيط لحدوثها. تستعرض هذه الخلاصة ثماني مهارات لصناعة الصدفة. تعرَّف على هذه المهارات، وكن مستعدًا عندما يطرق الحظ بابك!

مبادئ الادخار والاستثمار الشخصي: دليل الاستقلال المالي للآباء والأبناء!
العدد: 3 - العدد الثالث من سنة 2011 آذار (مارس): الإلمام بمبادئ وطرق الاستثمار المالي هو الطريق السليم لتجنب مخاطر الأزمات المالية الشخصية. ومع ذلك يفتقر كثير منا إلى الأسس المالية التي تمكنهم من التعامل مع التقلبات الاقتصادية. تقدم الخلاصة دليلاً متكاملاً لتعليم أبنائنا مبادئ الادخار والاستثمار وكيفية تحقيق الاستقلال المالي

ثق بهذه المعادلة .. وتوكل على الله ...و مبروك النجاح.

 


للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
طلب الثروة
كيف تفكر كمليونير
سيكولوجية الثروة
مبادئ الادخار والاستثمار الشخصي
اطرق باب الحظ
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

شادي الخطيب

بتاريخ 02/02/2019