أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات التربية

تعليم شجاع ومحتوى جريء

ثورة الذكاء الاصطناعي في المدارس

العدد: 166 العدد التاسع من سنة 2024 أيلول (سبتمبر)

المــــــــؤلـــــــــــــف : سلمان خان

الموضوع الرئيسي : تربية

ملخص كتاب تعليم شجاع ومحتوى جريء

يستعرض ملخص كتاب تعليم شجاع ومحتوى جريء: ثورة الذكاء الاصطناعي في المدارس Brave New Words: How AI Will Revolutionize Education (and Why That's a Good Thing) أفكاراً متنوعة حول أهمية اللغة في تشكيل الثقافة والمعرفة، ويُعد بمثابة نافذة على عقول العديد من المدرسين والتربويين الذين يقدمون رؤى ثاقبة ومبتكرة حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI. 

يتناول سلمان خان Salman Khan - مؤسس أكاديمية خان ومنصة خانميجو Khanmigo التعليمية - في كتابBrave New Words PDF مفهوم اللغة كمفتاح لفهم العالم من حولنا ويناقشها من زوايا مختلفة، مما يتيح للقارئ رؤية متعددة الأبعاد لأهمية الكلمات في حياتنا اليومية وفي الثقافات المختلفة. 

يستهل سلمان خان Salman Khan كتابه  Brave New Words تعليم شجاع ومحتوى جريء: ثورة الذكاء الاصطناعي في المدارس بتسليط الضوء على التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها الطلاب وأولياء الأمور للحصول على تعليم عالي الجودة في جميع أنحاء العالم. 

ويمضي بعد ذلك ليوضح الاضطرابات والمخاوف التي نشأت في الأوساط التعليمية والتربوية تزامناً مع انطلاق الذكاء الاصطناعي AI  وانتشار تطبيقاته في مختلف مجالات الحياة وتمكين الطلاب من الوصول إليها والسماح باستخدامها في بعض المهام الدراسية. ارتكزت هذه المخاوف إلى احتمالية انتشار حالات الغش والتزييف واندثار الابتكار والتفكير النقدي وغيرها من المخاوف التي دفعت العديد من المدارس إلى منع استخدام الذكاء الاصطناعي. 

يشدِّد كتابBrave New Words pdf  على أهمية تطبيق سياسات تضمن الاستخدام العادل والمسؤول لأدوات الذكاء الاصطناعي في المدارس والجامعات لتحقيق الاستفادة القصوى منها من دون تهديد التفكير الفردي والإبداعي. 

كما يُبرز ملخص كتاب Brave New Words pdf  المزايا المترتبة على دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، والتي يفيد منها الطلاب والمعلمون والآباء على السواء، ومنها خلق تجارب تعلم مُخصَّصة، وتصميم دورات تدريبية تلبي احتياجات الطلاب الفردية، وتعزيز فرص التعليم التشاركي، وتحفيز الأفكار الخلَّاقة، إلى جانب تقديم الإرشاد النفسي للطلاب ودعم ثقتهم بأنفسهم. 

يعقد ملخص كتاب  pdf Brave New Words تعليم شجاع ومحتوى جريء: ثورة الذكاء الاصطناعي في المدارس مقارنة شاملة تبرز ما ينطوي عليه الذكاء الاصطناعي AI والذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI من إيجابيات وسلبيات، وفرص تحديات. ولعل أبرز التحديات التي يناقشها سلمان خان Salman Khan في Brave New Words pdf  هي الخصوصية والأمان في ضوء انتشار تزييف الحقائق واختراق البيانات. ويضع مسؤولية اتخاذ التدابير التي تحد من هذه المخاطر بين يدي الجهات السياسية والمنظمات التعليمية، فضلاً عن طرح بعض الحلول العملية التي تشرك الطلاب والمعلمين والآباء في معالجة هذه المعضلة.

يضم كتاب Brave New Words pdf  بين طياته أحدث أدوار الذكاء الاصطناعي AI  وسبل توظيفها في إطلاق العنان لإمكانات المعلمين ودعم تقديم تجارب تعلم مُخصَّصة، فضلاً عن المشاركة في تصميم وتنفيذ نماذج التعليم البديلة – ومنها التعليم المنزلي. 

كما يناقش ملخص كتاب Brave New Words pdf  ثورة الذكاء الاصطناعي AI في المدارس والتغييرات التي ستطرأ على سوق العمل بفضل الذكاء الاصطناعي AI ، ويستشرف طبيعة العلاقة بين الإنسان والآلة في المستقبل القريب.

يعد كتاب Brave New Words بمثابة دعوة إلى تأمل الدور الحيوي للغة والكتابة في حياتنا اليومية، والتطور الذي ستشهده بفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتأثير ذلك على الأفراد والمجتمعات. 

للمزيد من ملخصات كتب الذكاء الاصطناعي AI وبيئات التعلم المتطورة ومستقبل التعليم، على منصة Edara.com:

محتوى كتاب تعليم شجاع ومحتوى جريء

- بزوغ عصر التعليم الرقمي

- تجارب التعلم المخصصة

- أكاديمية خانميجو Khanmigo ومفهوم التعليم العادل

- مستقبل القراءة والكتابة في عصر الذكاء الاصطناعي AI

- العلاقة بين الذكاء الاصطناعي AI والإبداع تكاملية أم تنافسية؟

- تمكين الجيل الجديد من المبدعين

- دعم المناهج الدراسية بتمكين الوصول إلى الدورات التعليمية

- أدوات الذكاء الاصطناعي AI ودورها في تعزيز الثقة بالنفس

- تعزيز فرص التعلم التشاركي

- الذكاء الاصطناعي AI وتقديم الإرشاد النفسي للطلاب

- دور الأباء والأمهات في منظومة التعليم المعتمدة على الذكاء الاصطناعي AI

- تضييق الفجوة بين الآباء والأبناء

- البحث عن الحقيقة في غمار التحيزات وزيف المعلومات

- المساعد المدعوم بالذكاء الاصطناعي AI

- بناء نماذج التعليم البديلة

- التصدي لظاهرة الغش في الجامعات

- مفهوم الفصول العالمية

- البعد الاقتصادي للتعليم القائم على الذكاء الاصطناعي AI

- مستقبل التوظيف في عصر الذكاء الاصطناعي AI

- تمكين الوصول إلى الوظائف المناسبة

- تمكين الطلاب من التفوق في بيئات العمل المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0593656952

عدد صفحات الكتاب

272

عدد صفحات الملخص

9

تاريخ إصدار الكتاب

2024 / 5

ملخص كتاب

Brave New WordsHow AI Will Revolutionize Education (and Why That's a Good Thing)

ملخصات ذات صلة:

خلاصات التربية والتعليم

العدد رقم 165

أغسطس 2024

خلاصات التربية والتعليم

العدد رقم 164

يوليو 2024

خلاصات التربية والتعليم

العدد رقم 163

يونيو 2024

خلاصات التربية والتعليم

العدد رقم 162

مايو 2024

خلاصات التربية والتعليم

العدد رقم 161

أبريل 2024