أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

المخبر الاقتصادي

كشف أسرار الأثرياء والفقراء – ولماذا كل السيارت المستعملة لا تصلح للشراء

العدد: 311 من سنة2005كانون الأول (ديسمبر)

المــــــــؤلـــــــــــــف : تيم هارفورد

الموضوع الرئيسي : تسويق- اقتصاد ومالية واستثمار

ملخص كتاب المخبر الاقتصادي

قد يكون أحد الاقتصاديين يجلس إلى جوارك الآن. والأرجح أنك لن تلاحظه ولن تشعر بوجوده، فعندما ينظر الإنسان العادي إلى الاقتصادي فإنه يلاحظ رجلاً عادياً، ولكن عندما ينظر الاقتصادي إلى الرجل العادي فإنه يقرأ الكثير ويفهم الكثير وربما يكتب الكثير.

عند تحميل كتاب المخبر الاقتصادي pdf ستعرف كيف تستطيع عيون المخبر الاقتصادي سبر أغوار العلامات والعلاقات غير العادية التي تزخر بها حياتنا اليومية. فما الذي يراه الاقتصادي الخفي أو المخبر الاقتصادي الذي يجلس إلى جوارك الآن؟ وما الذي يمكنه أن ينصحك به إذا ما سألته عما يعرف؟ وهل ستستفيد حقا لو عرفت ما يخبئه لك المخبر الاقتصادي؟ لنفرض أنك الآن تستمتع بتناول فنجان كابتشينو. سيرى فيك المخبر الاقتصادي ويرى في فنجان الكابتشينو طرفين في لعبة معقدة تدور حول مؤشرات الأسعار ومساومات العملاء والموردين، وصراع قوى السوق ومعارك الأعمال. وهي تولد لعبة تحقق مكاسب هائلة لأطراف ومكاسب قليلة أو خسائر لأطراف أخرى.

وعندما يتعلق الأمر بفهم الاقتصاد وكيف يؤثر على حياتنا اليومية، فإن كتاب The Undercover Economist  يجب أن يكون في مكتبتك. حيث يأخذك تيم هارفورد الاقتصادي الاستثنائي والكاتب الموهوب، في رحلة مثيرة لاكتشاف الظواهر الاقتصادية التي تحدث حولنا وكيف تؤثر على قراراتنا وسلوكنا.

عند تحميل كتاب المخبر الاقتصادي pdf، ستجد شرح المفاهيم الاقتصادية المعقدة بطريقة سهلة الفهم للجميع. حيث يستعرض المؤلف الأمثلة الواقعية والتجارب الحقيقية لإلقاء الضوء على قوانين العرض والطلب، والسلوك الاستهلاكي، والاستثمار، والاختيار الاقتصادي، والعديد من المبادئ الأساسية الأخرى في الاقتصاد.

من خلال تحميل كتاب المخبر الاقتصادي pdf، ستتعلم كيف يعمل الاقتصاد وكيف يتداخل مع حياتنا اليومية. ستكتسب فهمًا أعمق للأسواق والأنظمة الاقتصادية وسبل تحسينها. ستكتشف أيضًا كيف يمكن للاقتصاد أن يساعد في حل القضايا الاجتماعية والاقتصادية المعقدة التي نواجهها.

 

للمزيد من ملخصات الكتب الصوتية audio والمقروءة pdf على منصة وتطبيق إدارة.كوم Edara.com يمكنك الاطلاع على التالي:

محتوى كتاب المخبر الاقتصادي

- لغز فنجان الكابتشينو

- عملية حسابية بسيطة

- قوة الندرة

- القوة الحدية

- من الأراضي الزراعية إلى المقاهي العصرية

- الحقيقة مثل القهوة : مرة

- ما سر غلاء بعض الأشياء

- آثار ارتفاع الأسعار

- هل يتم استغلالك؟

- المعلومات الداخلية

- لماذا لا توجد سيارة مستعملة تستحق ثمنها؟

- الأسواق عديمة الكفاءة

- سوق الحقيقة

- المشتري الكريم

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

0195189779

عدد صفحات الكتاب

276

عدد صفحات الملخص

8

تاريخ إصدار الكتاب

2005 / 11

ملخص كتاب

The Undercover EconomistExposing Why the Rich Are Rich, the Poor Are Poor – and Why You Can Never Buy a Decent Used Car!

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 966

فبراير 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 957

ديسمبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 939

أكتوبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 935

أكتوبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 915

أغسطس 2023