أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

فن التواصل مع الآخرين

أسرار الإقناع والفرق بين التواصل والاتصال

العدد: 987 العدد الثلاثون من سنة2024أيار (مايو)

المــــــــؤلـــــــــــــف : تشارلز دويج

الموضوع الرئيسي : النجاح وإدارة الذات

ملخص كتاب فن التواصل مع الآخرين

كتاب فن التواصل مع الآخرين pdf: أسرار التواصل الفعال والفرق بين التواصل والاتصال Supercommunicators: How to Unlock the Secret Language of Connection pdf تأليف تشارلز دويج Charles Duhigg مؤلف كتاب The Power of Habit يطرح استراتيجيات لتحسين مهارات التواصل الفعال، وتفعيل عناصر التواصل بين الآخرين، ويوضح الفرق بين التواصل والاتصال، والفرق بين الاتصال الفعال والاتصال العادي Effective communication وأساليب توطيد روابط قوية ومتينة ومؤثرة مع الآخرين. 

في ملخص كتاب فن التواصل يستعرض تشارلز دويج أهمية التواصل الفعال وتأثيره على حياتنا الشخصية والمهنية، ويطرح أفكاراً ذكية عن فهم الآخرين وبناء جسور الثقة معهم واستخدام القصص لتوصيل الرسائل الصحيحة في التوقيت الصحيح وباللغة المناسب وبشكل فعال.

كتاب فن التواصل مع الآخرين: أسرار الإقناع والتواصل الفعال pdf Supercommunicators: How to Unlock the Secret Language of Connection pdf يساعدنا على فهم الآخر وتحليل خطابه وإقامة تواصل وتفاعل إنساني مثمر، فيتناول أفكاراً محورية عن توظيف الأبحاث والتحليلات لفهم احتياجات الآخرين وتوقعاتهم، وتوجيه رسائل محددة لمخاطبة تلك الاحتياجات.

كتاب فن التواصل مع الآخرين pdf يشرح أنواع المحادثات الثلاث: المحادثات العملية يعني التواصل في بيئة العمل، والحوارات العاطفية أي التفاعلات والاتصال الشخصي، والاتصالات الاجتماعية أي التواصل في مجموعات وداخل الفرق وفي الأنشطة والاجتماعية والاتصالات التسويقية وعبر وسائل الإعلام، وكيف يوظفها الخبراء البارعون وخبراء الاتصال في الإقناع وتحويل عملية الاتصال والتواصل برمتها لصالحهم. كم يستعرض تشارلز دويج ديناميكيات اتخاذ القرارات الجماعية، ويتناول الاستراتيجيات التي يستخدمها المبدعون في الاتصال عند التواصل لإقناع الآخرين.

يرى مؤلف كتاب Supercommunicators pdf وهو تشارلز دويج Charles Duhigg أن التواصل الفعال وفن الاتصال ضروري لجمع المعلومات وبناء العلاقات، فيبرز أهمية التعاطف والإصغاء في بناء الثقة وفهم الآخرين. ثم يوضح دور التواصل في الإقناع في سياق علمية البيع وأهمية التواصل الفعال للبائعين، فيحلل التقنيات التي يستخدمها البائعون المتميزون ومندوبو المبيعات الناجحون في بناء علاقات طيبة مع عملائهم وفهم احتياجاتهم وعرض منتجاتهم وإقناع العملاء.

كتاب فن التواصل pdf مع الآخرين: أسرار التواصل الفعال والإقناع والإمتاع في العلاقات الإنسانية يتناول تعقيدات التواصل بين شركاء الحياة، ويستكشف التحديات التي تواجه الأزواج، ويحدد استراتيجيات تحسين عملية التواصل وحل النزاعات الزوجية والمشكلات العائلية وتعزيز العلاقات. 

ملخص كتاب Supercommunicators يُشدِّد على أهمية فهم المحادثات الثلاث أو الحوارات الثلاثة وإدارة الهوية المؤسسية بأشكالها المختلفة من خلال الاتصالات التسويقية والعلامة التجارية الشخصية من خلال التعمق في الحوارات والتكيف مع الأعراف الاجتماعية. كما يشجع المؤلف تشارلز دويج قراء ملخص كتاب فن التواصل الفعال pdf على تطبيق مبادئ الاتصال الإنساني من خلال توضيح عناصر التواصل الفعال ومستويات التواصل التي تشمل:

- التواصل الفعال في عالم الأعمال
- فن التواصل مع الآخرين
- مستويات التواصل
- عناصر التواصل الفعال 
- كتاب قوة التواصل pdf 
- فنون الاتصال
- الاتصالات التسويقية
- التواصل وقوة الإقناع
- أهمية التواصل في في المبيعات
- قوة التواصل في البيع
اقرأ ملخصات الكتب المتخصصة في مواضيع التواصل الفعال والاتصال الإنساني والاتصالات التسويقية ومواضيع الاتصال الفعال وحل النزاعات وفهم الآخرين وإقناع الآخرين وفهم مشاعرهم والتعاطف مع الآخر وقوة الإقناع وقوة الحوار وقة التواصل الفعال pdf وفق منهجية كتاب فن التواصل: أسرار التواصل الفعال لبناء pdf Supercommunicators: How to Unlock the Secret Language of Connection pdf على منصة وتطبيق إدارة دوت كوم Edara.com: 

محتوى كتاب فن التواصل مع الآخرين

- القواعد الأربع لمحادثات هادفة

- طرح الأسئلة ورصد القرائن

- المحادثات الانفعالية في الحياة وعبر الإنترنت

- الاستجابة للعواطف

- المحادثات في خضم الصراعات

- المحادثات الافتراضية عبر شبكة الإنترنت

- تسهيل المحادثات الشائكة

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0593243916

عدد صفحات الكتاب

320

عدد صفحات الملخص

8

تاريخ إصدار الكتاب

2024 / 2

ملخص كتاب

SupercommunicatorsHow to Unlock the Secret Language of Connection

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 1018

سبتمبر 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 1015

سبتمبر 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 1009

أغسطس 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 1008

أغسطس 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 1004

يوليو 2024