أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

قائد 360 درجة

كيف تمارس نفوذك الإداري من أي مكان في المنظمة

العدد: 323 من سنة2006حزيران (يونيو)

المــــــــؤلـــــــــــــف : جون ماكسويل

الموضوع الرئيسي : إدارة وقيادة

ملخص كتاب قائد 360 درجة

كتاب قائد 360 درجة pdf يستكشف دور القائد في جميع الاتجاهات ويقدم إستراتيجيات لتطوير قدرات القيادة الشخصية والمؤسسية. كتاب قائد 360 درجة  pdf تأليف جون ماكسويل، وهو متحدث مشهور ومؤلف معروف في مجال التنمية الشخصية والقيادة.

يهدف ملخص كتاب كتاب قائد 360 درجة pdf إلى مساعدة القادة في جميع المستويات الإدارية سواء كانوا قادة للفرق أو أعضاء في فرق قيادية - على تعزيز قدراتهم في التأثير والتوجيه والإلهام للآخرين. كما يقدم نصائح قيّمة وأفكار ملهمة للقادة للتعامل مع التحديات التي يواجهونها في بيئة العمل الحديثة.

يمكنك تحميل كتاب قائد 360 درجة pdf الذى يشدد على أهمية بناء علاقات قوية مع الزملاء والتفاعل بإيجابية مع القيادات العليا وتحديد الأهداف بشكل واضح وتوجيه الفرق نحو تحقيق النجاح المشترك.

ملخص كتاب قائد 360 درجة pdf يقدم أمثلة واقعية وقصص نجاح القادة الذين نجحوا في تحقيق التوازن بين القوة والتأثير في جميع الاتجاهات.

تحميل كتاب قائد 360 درجة pdf امراً هاماً لأنه مرجعاً قيماً للمهتمين بالقيادة والتنمية الشخصية، ويوفر نصائح قيّمة للأفراد الذين يسعون لتطوير قدراتهم القيادية والاستفادة من تجربة القادة الناجحين. سوف يجد القراء في كتاب قائد 360 درجة pdf استراتيجيات تطبيقية وأفكاراً ملهمة للنمو المهني وتحقيق النجاح في بيئة العمل الحالية.

يؤكد خبراء وأخصائيو القيادة أن 99% من القيادة ينبع من وسط المنظمة لا من قمة الهرم الإداري. ومن الناحية الرسمية يكون دائماً لأي منظمة قائد واحد فقط، فماذا تفعل إن لم تكن أنت ذلك القائد؟ تتطلب القيادة في كل الاتجاهات والتأثير من 360 درجة أن تتعلم مجموعات متكاملة ومتداخلة من المهارات التي ستساعدك في نهاية المطاف على توجهه نموك القيادي وتأثيرك الإداري في الاتجاه الصحيح. القيادة الحقيقية فطرية وليست مكتسبة لأنها تتعلق بشخصيتك لا بمكانتك. كما أن القيادة قرار تتخذه واختيار تصنعه، لا كرسي تجلس عليه أو وصف وظيفي يعطيك المزيد من الصلاحيات الإدارية أو الفنية، ويحملك المزيد من المسؤوليات الرسمية.

تحميل كتاب قائد 360 درجة pdf يؤكد أن القادة يختارون مصائرهم لأنهم مجبولون على الريادة، فيهم يصنعون ظروفهم ويقررون نتائجهم ومكانتهم، ولأنهم مختلفون فهم يصنعون فرقاً أينما وجدوا، سواء كانوا موظفين عاديين أو تنفيذيين متمكنين.

للمزيد من ملخصات الكتب الصوتية audio والمقروءة pdf على منصة وتطبيق إدارة.كوم Edara.com يمكنك الاطلاع على التالي:

 

محتوى كتاب قائد 360 درجة

- خرافات القيادة الوسطى

- التحديات التى يواجهها قادة الوسط (قادة قلب الأحداث/ القادة الشاملون)

- قادة الوسط ومبادئ القيادة لأعلى (القيادة نحو القمة/ التأثير في الرؤساء)

- مبادئ القيادة من الأطراف (قيادة الأقران/ النظراء)

- مبادئ القيادة تجاه القاع (قيادة المرؤوسين)

- مميزات القيادة الشاملة (من 360 درجة)

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

0785260927

عدد صفحات الكتاب

315

عدد صفحات الملخص

8

تاريخ إصدار الكتاب

2006 / 1

ملخص كتاب

The 360 Degree LeaderDeveloping Your Influence from Anywhere in the Organization

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 965

فبراير 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 954

ديسمبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 946

نوفمبر 2023