أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات كتب المدير / ملخص كتاب

الربح في سوق المال

لماذا يفوز هوامير البورصة في لعبة التداول

العدد: 955 العدد السابع وتسعون من سنة2023كانون الأول (ديسمبر)

المــــــــؤلـــــــــــــف : توم هوجارد

الموضوع الرئيسي : اقتصاد ومالية واستثمار

ملخص كتاب الربح في سوق المال

توم هوجارد  من أبرع المضاربين في سوق الأوراق المالية على مستوى العالم، وفي ملخص كتاب سوق المال يركز على الطرق التي يتبعها هوامير البورصة للفوز وتحقيق الأرباح في لعبة التداول والمضاربة بالأوراق المالية. وحتى عندما ينهار سوق المال، يبقى هوامير البورصة أقل الخاسرين. 

ملخص كتاب الربح في سوق المال يعرض أهم الأسباب الخفية وراء المكسب والخسارة في أعمال المضاربة والتداول ويبين لنا كيف يظل هوامير البورصة أكبر الرابحين وأقل الخاسرين في البورصة العالمية في كتابه Best Loser Wins.

لماذا يخسر الكثيرون رغم استعانتهم بأحدث الأدوات والبرامج التحليلية؟ يؤكد توم هوجارد في ملخص كتاب الربح في سوق المال pdf أن سبب الخسارة هو التعامل مع المضاربة بدوافعنا وطبيعتنا الإنسانية وتفكيرنا التقليدي، فالتداول الناجح والمضاربة في البورصة لا تعتمد على الاستراتيجيات وإدارة الأموال بقدر ما يعتمد على إدارة العقل والأفكار، والتعامل مع الخسارة، وإدراك أنَّ الخسارة جزء من الرحلة وليست نهاية المطاف في سوق المال. 

التداول في أسواق المال يحتاج إلى الصبر والمثابرة وضبط النفس لتجنب القرارات المتسرعة واتخاذ قرارات استثمارية ناجعة تنفع على المدى البعيد. 

كتاب الربح في سوق المال: لماذا يفوز هوامير البورصة في لعبة التداول PDF يقدم رؤية جديدة وملهمة للمستثمرين والمتداولين في سوق المال استناداً إلى أن التفكير العادي والقرارات التقليدية لا تحقق نجاحاً كبيراً في سوق التداول والإستثمار في الأسهم، فالعقلية المعتادة للمستثمرين تتسم بالخوف والطمع والتردد، ما يؤدي إلى اتخاذ قرارات غير مدروسة ومتهورة ومتناقضة في عمليات التداول.

في ملخص كتاب الربح في سوق المال نجد أساليب التفكير والتحليل المالي التي يتبعها هوامير البورصة والتي تركز على التخطيط واستراتيجيات التداول. وتتعرف على كيفية تطوير القدرة على تحليل السوق Market Analysis والتنبؤ باتجاهاته Market Forecast واكتشاف الفرص المربحة. 

كما يسلط ملخص كتاب الربح في سوق المال pdf الضوء على إدارة المخاطر Risk Management وطريقة التفكير الصحيحة في التداول بما يحقق رد فعل متوازن أثناء التعامل مع المكسب والخسارة في البورصة سوق المال.

دروس قيمة مستلهمة من التجارب الشخصية لـ هوامير البورصة وخبير التداول توم هوجارد تصلح دليلاً عمليا في الاستثمار في الأسهم للمبتدئين والاستثمار في الأسهم على المدى الطويل، وللمتداولين الراغبين في تحسين المهارات ومضاعفة الأرباح في سوق المال. 

أما المتداولون الذين يرغبون في تحويل الخسائر إلى أرباح مستقبلية، فإن ملخص كتاب سوق المال يشجعهم على تغيير التفكير التقليدي واستخدام أساليب جديدة ومبتكرة لتحقيق الربح في البورصة Stock Market.

يتناول ملخص كتاب الربح في سوق المال أهمية تمارين التنفس التي تساعد على ضبط النفس والتحكم في مشاعر الخوف من الخسارة، ويناقش استراتيجيات كثيرة تساعدنا على تحقيق المكسب مثل تحليل المعاملات الخاسرة Win / Loss Analysis  والتعلم منها.

ومن أهم المبادئ التي يوصي بها ملخص كتاب Best Loser Wins الربح في سوق المال ما يلي: 
• التخطيط والاستراتيجية Planning and Strategy - أهمية وضع خطة تداول محكمة ووضوح الأهداف المالية ومراقبة النتائج.

• التحليل الفني Technical Analysis  والتحليل الأساسي Fundamental Analysis  تعلم أدوات التحليل الفني لفهم أداء السوق والأصول المالية ودراسة الأنماط السعرية والمؤشرات الفنية، والعوامل الاقتصادية والسياسية المؤثرة في السوق.

• إدارة المخاطر Risk Management - تحديد مستويات الخسارة وتحقيق الربح المستهدف، وتقييم نسبة المخاطرة في كل صفقة.

• التداول بناءً على القوة النسبية Relative Strength Index - تداول الأصول المالية التي تظهر قوة نسبية بالمقارنة مع السوق العام والبحث عن الأصول التي تظهر أداءً قوياً واستجابة إيجابية لمؤشرات السوق.

• التداول بناءً على اتجاهات سوق المال Stock Trends - تجنُّب المغامرة أثناء عدم استقرار السوق والتركيز على الفرص التي تتوافق مع الاتجاهات الأساسية.

• التداول في سوق الأوراق المالية Stock Market Exchange مهمة وعمل صعب وينطوي على عمليات معقدة تتطلب الصبر والحكمة والتعلم المستمر وتطوير المهارات الشخصية لجني الأرباح والاحتفاظ بها.

للمزيد من ملخصات الكتب الصوتية audio والمقروءة pdf على منصة وتطبيق إدارة.كوم Edara.com يمكنكم الاطلاع على الكتب التالية:

محتوى كتاب الربح في سوق المال

- معيار مختلف للربح في سوق المال

- تجنب أنماط التداول والمضاربة المألوفة في سوق المال

- اعرف نفسك قبل أن تعرف السوق

- راقب هوامير البورصة لتعرف فترات الازدهار وفترات الكساد

- احذر تضليل الرسوم البيانية

- قاوم الأنا وتقبل الخسارة كأحد هوامير البورصة

- التعامل مع كساد سوق المال

- تحكَّم في عقلك وحقق الربح في سوق المال

- براعة الخسارة أساس الربح في سوق المال

- التداول المربح يتطلب الثقة بالنفس

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0857198228

عدد صفحات الكتاب

264

عدد صفحات الملخص

7

تاريخ إصدار الكتاب

2022 / 8

ملخص كتاب

Best Loser WinsWhy Normal Thinking Never Wins the Trading Game – written by a high-stake day

ملخصات ذات صلة:

خلاصات الإدارة

العدد رقم 967

فبراير 2024

خلاصات الإدارة

العدد رقم 951

ديسمبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 947

نوفمبر 2023

خلاصات الإدارة

العدد رقم 936

أكتوبر 2023