أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات الكتب الصوتية / ملخص كتاب صوتي

الميزة التنافسية

تحقيق واستدامة أعلى مستويات الأداء

العدد: 1053 من سنة 2023 حزيران (يونيو)

المــــــــؤلـــــــــــــف : مايكل بورتر

الموضوع الرئيسي : كلاسيكيات الإدارة

فقرة عن الملخص الصوتي

لا تنشأ الميزة التنافسية عن أنشطة المؤسسة وحدها، بل من خلال تكاملها مع أنشطة الموردين والعملاء؛ فحين تتكاتف الجهود بنسق متناغم يضمن انسيابية التكاليف وسلسلة القيمة وعمليات التشغيل، تكون الميزة التنافسية المستدامة نتيجة حتمية.

كتاب الميزة التنافسية لبورتر يقدم رؤى استراتيجية قيمة حول كيفية تحقيق الميزة التنافسية في سوق الأعمال المتنافس. يركز كتاب الميزة التنافسية لبورتر على فهم العوامل والاستراتيجيات التي تمكن الشركات من التفوق في بيئة الأعمال.

باعتباره مرجعاً رئيسياً في مجال إدارة الأعمال والاستراتيجيات التنافسية، يقدم كتاب الميزة التنافسية لبورتر إطاراً قوياً لفهم كيفية بناء وصياغة استراتيجيات تساعد الشركات على التفوق على منافسيها. كما يشمل تحليل القوى والضعف والتهديدات والفرص المتاحة وكيفية توجيهها لصالح الشركة.

في ملخص كتاب مايكل بورتر الكلاسيكي الميزة التنافسية نكتشف كيف يمكن تحقيق الميزة التنافسية من خلال سلسلة القيمة وغيرها من أنشطة المؤسسة، بما ينعكس على القيمة النهائية التي يحصل عليها العملاء. ستتعلم من ملخص كتاب الميزة التنافسية لبورتر كيف تحقق الانسيابية المطلوبة وتحصل على حصة متزايدة من السوق وتصمد في وجه المنافسين الشرسين. وستكتشف عناصر الاستراتيجية التي تجمع بين تحقيق الميزة التنافسية والأهداف المؤسسية، وستتمكن من تخفيض التكاليف وزيادة القيمة التي يحصل عليها العملاء، وهذه هذه المنافسة بمعناها الحقيقي.

يمكنك الاطلاع على الملخصات التالية أو تصفح مكتبة كلاسيكيات الإدارة:

كتاب الميزة التنافسية لبورتر

ملخص كتاب الاب الغني والاب الفقير

موت الميزة التنافسية

الميزة التنافسية الحقيقية

العناوين الداخلية في الملخص الصوتي

تعريف الميزة التنافسية

القوى التنافسية الخمس

استراتيجيات الميزة التنافسية

النطاق التنافسي

الميزة السعرية

خطر الإحلال

الحفاظ على الميزة التنافسية

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-0684841465

عدد صفحات الكتاب

592

مدة الحلقة بالدقيقة

26

تاريخ إصدار الكتاب

2023 / 6