أعدادك المجانية

664#

كيف يمكنني إدارة مكتب خدمات عامة

أنني اسعى لأنشاء مكتب خدمات عامة تقوم فكرته على ربط ارباب العمل بالعاملين " اعمال البناء والنجارة والحدادة وكل ما يحتاجة بناء منزل من الألف إلى الياء " بحيث اسعى إلى تمكين ارباب العمل من الحصول على ايه معلمين لما يريد عن طريق مكتبي اريد جميع النصائح الممكنه عن كيفية إدارة هذه الفكرة وكيفيه التسويق لها واقناع المعلمين والعمال بالتسجيل في مكتبي والتعامل عن طريق المكتب ليكون هو حلقة الوصل القوية المتمتعه بالثقة الغير محدودة اتمنى تزويدي بكل المعلومات اللازمة وحتى عن مدى نجاح فكرة مشروعي

الإجابة

استشارة إدارية من موقع وتطبيق إدارة.كوم Edara.com حول بدء مشروع مكتب خدمات عامة وشروط ومواصفات فتح مكتب خدمات عامة

السؤال المطروح هو: ما هي متطلبات فتح مكتب خدمات عامة و هل مشروع مكتب خدمات عامة مشروع صغير أم كبير وما هي متطلبات فتح مكتب خدمات عامة ؟

فتح مكتب خدمات عامة وإدارة مشروع مكتب خدمات عامة يختلف من بلد إلى آخر، وهو يختلف طبقاً للقوانين واللوائح ونظم الترخيص المحلية.  لكن متطلبات بدء مشروع مكتب خدمات عامة يجب أن تشمل: تصريح العمل، والرخصة والمقصود رخصة تجاريةومن، والبنية التحتية المناسبة، والموظفين المناسبين والمدربين على كل المهارات المطلوبة، خاصة التميز في خدمة المتعاملين.

مشروع مكتب خدمات عامة يمكن أن يتفاوت بين مشروع بين صغير وكبير اعتمادًا على نطاق الخدمات والعملاء والمتعاملين المستهدفين. مكتب خدمات عامة يمكن أن يخدم عملاء محليين فقط، ويمكن أن تمتد خدمات مكتب الخدمات العامة إلى نطاق إقليمي أو دولي أيضاً.

من أشهر التطبيقات الخاصة بـ مشروع مكتب خدمات عامة على مستوى العالم: Regus  وWeWork  وServcorp

أذكي فكرة مشروع مكتب خدمات عامة هي البدء بعمل Application تطبيق على غرار اوبر https://www.uber.com/ الذي يوفق بين الركاب والتاكسي والملاكي وعملية مطابقة وتوفيق Matching كما تحتاج لنظام يصل مقدمي الخدمات بمحتاجيها فضلا عن سياسات واتفاقيات وشروط ذكية للربط. والتطبيقات السابقة التي ذكرناها تمثل أفضل تطبيقات لـ مكتب خدمات عامة.

وفي كل الحالات لا تنس كتابة واستيعاب أهمية كتابة الرؤية والرسالة والغرض من مشروع مكتب خدمات العامة. والخطة التسويقية آخذا في الاعتبار وقت إنجاز الخدمة، ومستوى جودتها، وضمان تأديتها، والمنطقة التي تستطيع تغطيتها، والسعر، والولاء الخاص بالعملاء متلقي الخدمة، والمعلمين مقدمي الخدمة. وانصحك بعد ذلك بعمل تحليل swot والتركيز على نقاط القوة والفرص. ولأن فتح مكتب خدمات عامة هو اسم على مسمى، فأكثر ما ينبغي الاهتمام به هو جودة الخدمة ، ولتحقيق الجودة الشاملة والتميز المؤسسي في كل أنشطة مشروع فتح مكتب خدمات عامة هو الخدمة ذاتها، فإن اختيار فريق خدمة العملاء على أسس علمية هو الخطوة الأولى والمحورية والأساسية لنجاح مشروع مكتب خدمات عامة.

كما نوصي بـ قراءة مكتبة التسويق على منصة إدارة.كوم Edara.com وهذه المكتبة تضم أكثر من 100 من ملخصات الكتب المقروءة pdf والمسموعة Audio book

لتسويق الخدمات و مهارات البيع و المبيعات و التفاوض و استراتيجيات التسويق الإلكتروني و الاتصالات التسويقية و التسويق الاجتماعي و التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر facebook و twitter و LinkedIn والبيع Selling و Sales و Marketing و جوجل Google

ثم مراجعة مكتبة الريادة وبدء المشروعات: هذه المكتبة تحتوى أكثر من 50 ملخص كتاب صوتي و مقروء pdf باللغة العربية

تضم خلاصات إدارة الشركات العائلية والصغيرة ومشكلاتها، مع التركيز على استراتيجيات إنشاء وإدارة المشروعات الجديدة، وكيفية تحويل المؤسسات العائلية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى مؤسسات عامة ناجحة. فهي دليك لإنشاء مشروعك الحالي والمستقبلي.

وكذلك

مكتبة وموضوع خدمة العملاء والعلاقات العامة وتضم موضوعات العلاقات العامة وعلاقات العملاء وخدمات المتعاملين في أكثر من 200 ملخص كتاب مقروء pdf ومسموع Audio إضافة إلى مئات المقالات في مجلة علاقات الشهيرة


للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية

التسويق والبيع

الشركات العائلية
 

مع تحيات
إدارة الاستشارات والتدريب

Edara.com App

دبي Duba

فريق إدارة للاستشارات والتوجيه

بتاريخ 03/12/2023