الأعداد المجانية

1337#

مشاركة بنت سعودية في مسابقات السباحة المحليه والدولية للسيدات

اخوانى الاعزاء ابنتي تحب السباحه ولديها مهارات عاليه وممتازه ولها خبره طويله في التدريب وممارسه السباحة وهي الان تبحث لها عن منظمات او هيئات او مسابقات محليه او اقليميه او دوليه حتى تبدا خطوتها في الاحتراف والاشتراك فكيف لها ذلك هل يوجد عنوان او ارقام تلفونات او ايميلات اوحتى التواصل معهم وهل يوجد اي اقتراح منكم الى ابنتي حنى تسلك طريق النجاح في الاحتراف والمشاركه في المسابقات التى تعمل من قبل الحكومات او الشركات وهل يوجد نشرات متخصصه او مجلات في مجال السباحه ولكم كل الود والتقدير

الإجابة

العميل الكريم/ 

تحية طيبة وبعد:

مثل هذه المشاركات تتم من خلال قنوات متعددة أهمها: الانضمام لنادي رياضي أو نادي سباحة محلي يعني سعودي، وممارسة رياضة السباحة من خلال النادي، ومن ثم تمثله السباحة كبطلة في منافسات الأندية الأخرى.

في حال عدم توفر أندية محلية، يمكن أن يتم ذلك من خلال تبني شركة كبرى لها مثل (أرامكو) أو (سابك) بشرط أن تكون السباحة واعدة ومتميزة ويمكن أن تحقق ميداليات ومن ثم تحقق عائد إعلامي للجهة الراعية. ويمكن أن تتم الرعاية من خلال رجل أعمال كبير أو جمعية غير ربحية، أو من خلال الحكومة فتخصص لها مدربات عالميات يرافقنها لتحقق بطولات وميدالية عالمية (أولمبية) للمملكة.

البديل الثالث والأخير هو أن يتبناها والدها فيرسلها لتحترف في الخارج، وفي دول متفوقة في السباحة مثل أمريكا والصين واليابان وألمانيا وروسيا وأستراليا وبعض دول أوروبا الشرقية. في هذه الحالة يجب أن تقيم هناك وتنضم للأندية ويمكنها استثمار تجربتها وتسجلها عبر يوتيوب وتويتر وسناب وتك توك مثلاً لتحقق عوائد مالية تسمح لها بمواصلة المسيرة.

وبشكل عام، ليس هنا كتاب أو دليل عملي شاملي يمكن أن يحدد نهجها وطريقها وأفضل وسيلة متبعة. فيمكن مثلاً أن تكون مدربات السباحة في دبي بديلاً للدول الأوروبية، ويمكن أن تكون شركة عالمية هي الراعية بدلاً من شركة محلية إن كانت الفتاة موهوبة بشكل استثنائي.

نرجو لها التوفيق، ونتطلع لسماع أخبارها.
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

نسيم الصمادي

بتاريخ 08/09/2021