الأعداد المجانية

1271#

متاهة التخطيط وتنظيم الوقت

السلام عليكم كل عام وأنتم بخير أهتم بالقراءة عن تنظيم الوقت والتخطيط و زيادة الانتاجية الحمدلله أصبحت أفضل لكن أعاني من مشكلة قلة الانتاجية والتشتت و التسويف وجدت كتاب - الطريق الى مكة - لكنه كبير الحجم لو ركزت عليه هياخد وقت كبييير مما يؤثر على مهامي اللي المفروض أركز على إنهائها فهل ممكن الممكن مساعدتي بالنصائج والخلاصات/الكتب المناسبة خصوصا التي بها نماذج مساعدة للتخطيط والتنظيم والانتاجية وكيفية التعامل معها بما لا يشتتني عن المهام الأصلية لي وشكرا مقدما

الإجابة

العميل الكريم 

ليس من الضروري أن تكون هناك إجابات لكل الأسئلة في العالم. هناك سلوكيات تكون ناتجة عن عادات تحتاج إلى تغيير. من الواضح أن لديك مشكلة في الاستغراق والتركيز والانسجام والتركيز على هدف واحد، وهذا يكون ناتجاً في الغالب عن أنك تملك عقلية ابتكارية ولديك أفكار كثيرة، وما عليك سوى محاولة إدارة الأولويات. 

أقترح عليك تجربة اخبتار نقاط القوة لتحديد مواهبك وشغفك وموطن إبداعك. ثم البحث عن حلول مهارية وتقنية، مع أن العادات هي الأساس. لكن معرفتك بنقاط قوتك من خلال موقع  مثل  TalentMaximizer.com يمكن أن يحل المشكلة. ولهم أيضا صفحة على فيسبوك.

بالمناسبة، كتاب الطريق إلى مكة موجود أيضا على شكل خلاصة، يمكنك قراءتها فقط، لكن المشكلة ليست في طول الكتاب أو قصره، المشكلة في تحديد عمل يجب أن تنجزه في وقت محدد والاتلزام به مهما كانت الظروف. أرفق لك خلاصات في إدارة الأولويات والاستغراق والتركيز من خلال المخ والعمل ببساطة وستكون مفيدة لك جدا. 

ركز .. وانس العالم وكورونا .. ولا تنس بأن توصي بإدار وموقعها وتطبيقها لأصدقائك، خاصة الملخصات المسموعة. بالتوفيق.

للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
الأولويات أولى
المدير المستقل
ثقافة التنفيذ
قوة الاستغراق
مخك في العمل
العقل المنظم
اعمل ببساطة
قدِّم أفضل ما لديك
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

نسيم الصمادي

بتاريخ 19/04/2020