الأعداد المجانية

1124#

ماهي أبعاد Prospecting unit في البنك (قسم التسهيلات)؟

اخواني الاعزاء كل التحيه لكم جميها بدون استثناء احد احتاج الى مساعدتكم في الحصول على كتب واعداد وخلاصات حتى تمكنني من معرفه ابعاد القسم الجديد فى البنك والذي حصلت عليه موخرا بعد مرور 30 عام في البنك اسم القسم الجديد prospecting unit في قسم التسهيلات ..اي البحث عن اسماء جديده او عملاء البنك الحاليين او المتوقعيين وتسويق واقناعهم بالحصول على تسهيلات ائتمانيه للشركات وذلك لتوسيع مشاريعهم وتسويق ايضا منتجات البنك كلها وبالخصوص التسهيلات البنكيه الائتمانيه للشركات ..ان مساعدتكم في الحصول واعطائي كتب ومقالات وخلاصات سوف تنفعني مستقبلا وتضيف لى القدره الهائله في عملى للحصول على عملاء كبار ومميزين سواء منشات كبيره او متوسطه او صغيره ولكم خالص الشكر والتقدير الكافى الوافي

الإجابة

عميلنا العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً ألف مبروك الترقي أخي عمر عاشور

كان من مظاهر انبثاق اقتصاد المعرفة الذي رافق ظهور ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقنيات الشبكات هو تحول المعرفة إلى عنصر أساسي من عناصر انتاج السلع والخدمات، ولهذا نجد أن التطبيقات الرائدة في إدارة المعرفة قد بدأت في القطاعات المصرفية والمالية بسبب ارتباط هذه القطاعات بالمعرفة المتخصصة في كل أبعادها وعناصرها ولطبيعة الصناعة المصرفية التي تركز على إنتاج وتقديم الخدمات المصرفية والمالية الشاملة إلى عملائها في كل مكان. وبالتالي يصبح دور إدارة المعرفة هو تطوير المحتوى والإطار وتشكيلهما في توليفة واحدة لتمكين إدارة المصرف والعاملين من إنجاز الأنشطة المصرفية المتخصصة من إدارة الأصول والخصوم، تخطيط وتصميم الخدمة المصرفية جودة عالية وتقديمها للمستفيد النهائي أو إدارة محفظة الاستثمار وتعزيز القدرة التنافسية للمصرف.

على مستوى قرارات الائتمان تساهم ادارة المعرفة في تقليل مخاطر الائتمان من خلال عدة محاور نذكر منها ما يلي:

  • المساعدة في فهم أعمال العملاء.
  • تقليص فجوة عدم تناظر المعلومات بين المصرف والمقترض.
  • قوة المعرفة بالمقترض.
  • تحليل المخاطر ودعم قرارات الائتمان .

إن معرفة المصرف بالأعمال والمنافسين والعميل، يجب أن يقابله معرفة جيدة بالمصرف وبطبيعة ونوع الخدمات المصرفية المقدمة.  ولهذا يقع على عاتق إدارة المعرفة وضع خطط عملية طموحة لسد الفجوة المعرفية في داخل المصرف والتي تظهر عندما يكون هناك حاجة لقرارات استراتيجية أو تغييرات تنظيمية كبيرة او عندما لا تستطيع بعض الوحدات التنظيمية المتخصصة من المشاركة بالمعرفة او عندما لا يستطيع المصرف من التعامل بمرونة مع التغيرات التنظيمية او الاستجابة لتغيرات في البيئة التنافسية

عوامل جذب العملاء الي البنوك:

  • تاريخ البنك
  • مصداقية و جدية التعامل
  • السرعة والدقة في تنفيذ المعاملات
  • الحفاظ على السرية التامة لبيانات العملاء
  • تنوع الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء

كما أرفق لك بعض الخلاصات ذات العلاقة بالموضوع:

البيانات الصغر: إشارات متناهية الصغر تزيح الستار عن اتجاهات عملاقة

العدد: 613 العدد التاسع عشر من سنة 2017 تشرين الأول (أكتوبر) : هل تخيلت يوماً أن سلوكاً بسيطاً من سلوكياتنا البشرية يمكن أن يشكل أساساً لشيء عملاق؟ هل تعلم أن أدق تفاصيل حياتنا اليومية — أو "البيانات الصغرى" — عند دمجها وتحليل أنماطها يمكن أن ترسم صورة كاشفة عن شخصياتنا وهوياتنا؟ تستعرض لك هذه الخلاصة كيف تستفيد المؤسسات التجارية الكبرى من تحليل ودمج هذه "البيانات الصغرى" لتصل بها إلى حلول تفيد المستهلكين.

قواعد البيانات الكبرى: فيض معلوماتي سيغير حياتنا و أعمالنا و أفكارنا

العدد: 524 العدد الثاني من سنة 2014 كانون الثاني (يناير) : أمام هذا الزخم المعلوماتي والتطور التكنولوجي الهائل لا يمكننا أن نغفل هذه الثروة التي لا حصر لها من البيانات والمعلومات التي يمكن استثمارها والاستفادة منها بشتى الطرق وفي جميع المجالات، فسوف تتحكم البيانات والمعلومات عما قريب في حاضرنا ومستقبلنا وكيفية تفاعلنا مع العالم المحيط. لمعرفة الأساليب الفعالة للتعامل مع هذه الثروة المعلوماتية سارع بقراءة هذه الخلاصة.

القواعد الجديدة للمبيعات وخدمة العملاء: كيف تستخدم البيع المرن والتفاعل الفوري وقواعد البيانات الكبرى والمحتوى والقصص للمنافسة وتنمية أعمالك

العدد: 606 العدد الثاني عشر من سنة 2017 حزيران (يونيو) : توضح لنا الخلاصة كيف تكتشف المؤسسات المبدعة الفرص الجديدة في الأسواق، وتعزز ولاء عملائها، كما تعرض قواعد جديدة للمبيعات وخدمة العملاء، وكيفية توظيف المحتوى الإلكتروني والقصص وقواعد البيانات الكبرى لتوطيد العلاقة مع العملاء. تعرف على المزيد من خلال الخلاصة.

خـمـس نجـوم: وضع تقييمات الإنترنت في خدمة أعمالك

العدد: 593 العدد الثالث والعشرون من سنة 2016 كانون الأول (ديسمبر) : يثمِّن الجميع اليوم تقييمات الإنترنت. لذلك تساعدك هذه الخلاصة على تحسين عملية التقييم، والارتقاء بالنتائج لزيادة المبيعات. اكتشف من خلال الخلاصة كيف يمكنك الحصول على تقييمات أكثر (وأفضل) لأعمالك، وكيف يمكنك تتبعها وملاحظتها، والارتقاء بها بشكل فعَّال على المواقع الاجتماعية، وعلي أي منصة أخرى، وكيف تتعامل مع التقييمات السلبية. كما ستتعرف أيضاً على الأدوات والتقنيات التي تمكنك من تحديد ملامح الحوار مع العملاء، والظهور بشكل جيد على الإنترنت.

ثورة خدمة العملاء

العدد: 575 العدد الخامس من سنة 2016 آذار (مارس) : جوهر خدمة العملاء هو الجهد المستمر والمختلف الذي تبذله لتقديم خدمة استثنائية للعميل لم يسبقك إليها أحد. وهذا ما يحدد النجاح أو الفشل في الأسواق. ربما تكون هذه أهم ميزة تنافسية في القرن الحالي. فإذا أردت أن تصل إلى هذا المستوى الاستثنائي في خدمة العملاء وإسعادهم، فاقرأ هذه الخلاصة.

العميل الاجتماعي: كيف توظف إدارة علاقات العملاء اجتماعيًا لتحقق الأرباح وتكسب الولاء

العدد: 537 العدد الخامس عشر من سنة 2014 آب (أغسطس) : ترغب كل مؤسسة في أن تشتهر علامتها التجارية وأن تبيع منتجاتها وخدماتها لأكبر عدد ممكن من العملاء ويرغب العملاء في التواصل المستمر مع الجهة التي تقدم لهم المنتجات والخدمات التي يحتاجونها. كما ترغب المؤسسات في أن يرتبط هؤلاء العملاء بعلامتها التجارية لتضمن احتفاظها بهم طيلة حياتهم. ومن هنا أصبح من الضروري أن تتحول العلامة التجارية إلى موضوع اجتماعي يتداوله الناس. اقرأ خلاصة "العميل الاجتماعي" وتعرف على العناصر الخمسة لإدارة علاقات العملاء اجتماعيًا واكتشف أشهر المغالطات في مجال إدارة علاقات العملاء.

البيع الاستثنائي: هكذا يتفاعل كبار البائعين ويحققون أكبر الصفقات

العدد: 516 العدد الثامن عشر من سنة 2013 أيلول (سبتمبر) : ليست أفضل طريقة لتهيئة العملاء لشراء الحلول التي يقدمها البائعون، هي أن يصمموا عروضًا تقديمية وبيعية أكثر جمالا وروعة من عروض المنافسين، بل أن يتعاونوا مع العملاء في تحليل المتغيرات وتحديد الاحتياجات، ومن ثم تصميم أنسب الحلول للمشكلات التي تؤرق هؤلاء العملاء. اقرأ الخلاصة لتعرف كيف يتفاعل كبار البائعين مع المشترين لتحقيق أكبر الصفقات.

البيع للنخبة الجديدة: تعلم أسرار البيع للعملاء الأثرياء

العدد: 501 من سنة 2013 شباط (فبراير) : يتعلق التحدي الأكبر في المبيعات اليوم بالأثرياء، فقد توقف العملاء عن الاستماع، كما توقف المستهلكون الأثرياء عن السعي إلى مندوبي المبيعات، وتراجع اعتمادهم عليهم؛ في حين يتزايد تسوقهم عبر الإنترنت لتجنب الباعة تمامًا، ولكن لماذا يفعلون العملاء ذلك؟ بقراءتك لهذه الخلاصة ستتعرف على أسرار البيع لتحقق ثروة بالبيع للعملاء الأثرياء.

أسرار ولاء العملاء: بالغ في وعودك وضاعف جهودك

العدد: 298 من سنة 2005 أيار (مايو) : تمنح هذه الخلاصة طريقة أخرى تستطيع بها الشركات الوصول إلى مواقع الريادة خلال وقت قصير للغاية، ودون الاعتماد على حملات التسويق الضخمة. وتعتمد هذه الطريقة على أنه من الصعب أن تميز منتجاتك لتصبح أفضل من كل المنتجات. ففي هذا العالم المزدحم، تطورت كافة المنتجات لتصبح "أفضل". فقد أصبحت جميع المنتجات الغذائية "ذات مذاق أفضل"؛ وأصبحت جميع السيارات "تسير بشكل أفضل"، وجميع التكنولوجيات والإلكترونيات "تعمل بشكل أفضل". ولكن في ظل هذا العالم الملئ بحملات الدعاية والتسويق والترويج المحمومة، تبزغ فجأة شركات كانت مغمورة وتستحوذ على الريادة في وقت قصير للغاية. وتحدياً لكافة قواعد المنطق التقليدية، لا تصل هذه الشركات لمواقعها الريادية بهذه السرعة القياسية عن طريق الدعاية الضخمة أو الأرصدة الفلكية. فهي تحقق تلك الريادة بأسلوب "أكبر وعد وأقوى جهد" وهذا هو الأسلوب الذي تمنحه هذه الخلاصة. وبدون تطبيق هذا المبدأ، سوف تضعف سلعتك، وتذوب وسط زحام الأسواق، فتعتمد فقط على المبيعات من خلال منح الخصومات.

البحث عن العملاء بلا هوادة: دليل عمل لنجوم البيع الشرسين

العدد: 637 العدد التاسع عشر من سنة 2018 آب (أغسطس) : يمثل هذا الكتاب بالنسبة إلى رجال المبيعات وقادة المبيعات ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين دليلاً عملياً يشرح بوضوح كيفية تحقيق أفضل النتائج في مجال المبيعات وتطوير الأعمال. ويلخص "جيب بلونت" خطوة بخطوة نهجه المبتكر في البحث عن العملاء المحتملين. كما يكشف عن الأسرار والتقنيات والنصائح الخاصة بنجوم المبيعات. ويفيض بالاستراتيجيات والتقنيات والأدوات التي تحتاجها لإيجاد الفرص عالية الجودة. ويعد هذا الكتاب الدليل الأكثر شمولاً في مجال البحث عن العملاء، وكذلك يكشف السر الحقيقي لتحسين المبيعات وزيادة دخلك بسرعة. تحرر من الخوف والإحباط الذي يعيقك وفريقك عن البحث الفعال والمستمر.

 


للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
البيانات الصغرى
قواعد البيانات الكبرى
القواعد الجديدة للمبيعات وخدمة العملاء
خـمـس نجـوم
ثورة خدمة العملاء
العميل الاجتماعي
البيع الاستثنائي
البيع للنخبة الجديدة
أسرار ولاء العملاء
البحث عن العملاء بلا هوادة
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

شادي الخطيب

بتاريخ 10/03/2019