أعدادك المجانية

105#

أريد مساعدة في بدء مشروع خاص بي حيث عمر 16 سنة وأريد أن أكون مليونيرا وانا صغير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شاب من الأردن عمري ١٦ سنة وسأمر بآخر مرحلة من الثانوية ومن ثم سأذهب إلى الجامعة وأريد أن أفتح مشروع وأنا بالجامعة لكي أصبح غنيًا بفترة قصيرة وسيكون معي رأس مال بقدر ٣٠٠٠ دينار أردني إن شاء الله ما هي المشاريع المتاحة لي وأنا بهذا العمر وبهذا الرأس مال ؟ 

الإجابة

استشارة إدارية من موقع وتطبيق إدارة.كوم Edara.com حول كيف ابدا مشروعي الخاص

و كيف افتح مشروع صغير :

العمل والخبرة أهم من الدراسة والشهادة. الحياة العملية هي الأهم في ظل المتغيرات الكثيرة من حولنا. في البداية ادرس بيئة الأسواق حولك، ثم حاول أن تحل مشكلة أو مشكلات قائمة قبل أن تسأل كيف ابدا مشروعي الخاص.

 

وللإجابة عن سؤالك كيف افتح مشروع صغير حاول أن يكون المشروع فريدًا ويحل مشكلة قائمة تواجه الناس، وألا تقلد أحيانًا. كلما كان مشروعك جديدًا وفريدًا كلما كان أفضل. هناك أشهر رجال الأعمال في العالم بلا شهادات. ولذلك فإن الخبرة والتدريب والتجريب والمخاطرة هي أهم عوامل النجاح وهذا ما تحتاج أن تعرفه إذا كنت تسأل كيف ابدا مشروعي الخاص .

 

وإذا كنت ترغب في فتح مشروع صغير أثناء وجودك في الجامعة بهدف تحقيق الثراء في فترة قصيرة وتوفر لديك رأس مال قدره 3000 دينار أردني، هناك العديد من المشاريع المتاحة لك في هذا العمر وبهذا الرأس مال.

 

للبدء، يمكنك التفكير في المشاريع الصغيرة والقائمة على المهارات التي تمتلكها أو الاهتمامات التي تشغل بالك. يمكنك اختيار مشروع تجارة إلكترونية ببيع منتجات محددة عبر الإنترنت، مثل ملابس أو إكسسوارات أو منتجات فنية. يمكنك أيضًا افتتاح خدمة توصيل للمنتجات أو تقديم خدمات التصميم الجرافيكي أو التسويق الرقمي للأفراد والشركات الصغيرة. هناك أيضًا مشاريع مبتكرة مثل تأسيس استوديو للتصوير الفوتوغرافي أو بيع منتجات يدوية فريدة من نوعها. يجب أن تبدأ بتحليل السوق ودراسة المنافسة واحتياجات العملاء المحتملين قبل اتخاذ قرارك النهائي. كما يوصى بأن تطلب المشورة من خبراء في المجال أو مستشاري أعمال لضمان نجاح مشروعك الخاص. بالاستفادة من المعرفة والمهارات التي تكتسبها في الجامعة وبتخطيط جيد، يمكنك أن تحقق نجاحًا في مشروعك الخاص في هذه الفترة وتبدء اول خطوات الإجابة على سؤال كيف افتح مشروع صغير وتحقيق نتائج ملموسة.


للمزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على الملخصات التالية:

مفاتيح نجاح رجل المشروعات الصغيرة

ابدأ مشروعك بمفردك

فن البدء

دليلك لإنشاء مشروعك: خطـوات بنـاء أعظـم المشروعـات

بعد تأسيس مشروعك: التحول من مؤسسة الفرع الواحد إلى مؤسسة الألف فرع

 

مع تحيات
إدارة الاستشارات والتدريب

Edara.com App

دبي Dubai

نسيم الصمادي

بتاريخ 06/02/2019