أعدادك المجانية

267#

كيفية التعامل مع الابنة الوحيدة اذا كانت انانية وتحب مصلحتها فوق كل اعتبار

توفيت زوجتى منذ عامين تقريبا وانجبت ابنة وحيده عمرها 10 سنوات وعندما قرب موعد زواجى  شعرت بغيرة شديدة منها تجاة العروس وترفض ان اتزوج  علي الرغم من اننى رتبت لقاء بابنتى مع العروس واوهمتها ان هذا اللقاء صدفة وابتى اعجبت بها و سالتها اذا كانت مرتبطة ام لا ! وعنجما علمت بعدم ارتباطها رشحتها هى لي كزوجة وكانت تريد ان اتمم الزواج بسرعة ولكن بعد ذلك رفضت ا علي الرغم من ان العروس تحبها حبا كبيرا جدا جدا  وتعاملها كابنتها وتشترى لها العديد من الهدايا واللعب ولكن ابنتى من النوع الانانى وتحب مصلحتها جدا وتقول لي لو تزوجت لن اعيش معك وساعيش مع جدتى لانى لااريد منك ان تتزوج ويأخذ احد اخر مكان ماما  وتريد ان اشترى لها موبيل جالكسى ثمنة يفوق 3700 جنية  .\ الرجا الافادة عن كيفية التعامل مع هذة الابنة الانانية وشكرا

الإجابة

استشارة إدارية من موقع وتطبيق إدارة.كوم Edara.com حول  كيف أتعامل مع ابنتي الوحيدة:

للإجابة على سؤالك كيف أتعامل مع ابنتي الوحيدة يجب أن نختلف معك في وصف سلوك الابنة الوحيدة والغالية بأنه أنانية مفرطة، وأنها تحب مصلحتها فقط.  من ناحية أخرى نقدر شعورك وحقك في الزواج، لا سيما وأن الزواج مع الاختيار الموفق للزوجة الجديدة هو في مصلحة الإبنة الوحيدة على المدى الطويل.

 - لا تقبل بأي حال مقايضة حقك الطبيعي بالهدايا وشراء جالاكسي أو أي شيء آخر إذا كان شرطا مفروضا للموافقة.

 - حاول جمع الخطيبة مع الإبنة مرة أخرى في مطعم أو حتى عند الجدة، في محاولة لتوطيد علاقتهما معا، لا سيما علاقة العروس المرشحة مع الجدة التي نفترض أنها والدة الأم الفقيدة رحمها الله.  يمكن أن يكون للجدة تأثير كبير على موقف الإبنة بشرط أن تستطيع العروس كسب مودة وصداقة وموافقة الجدة، وتقديم نفسها كإنسانة متعاطفة وإيجابية قادمة لترعى الأسرة، وليست مجرد عروس أو زوجة عادية.

 - إذا حاولت الجدة والخالات والاخوال - إن وجدوا - وتمسكت الفتاة بموقفها، اجلس معها على انفراد واشرح لها أهمية وجود أسرة كبيرة وأخوة لها، وأن الرجل بحاجة للزواج ليس فقط لينجب أطفالا، وإنما له احتياجات عضوية لا بد من تلبيتها ليعيش حياة طبيعية.  بين لها أن الأعمار بيد الله وأنك لست مخلدا وأنه لا بد من وجود أخوة لها ترعاهم ويرعونها مستقبلا وبعد عمر طويل.

 - إذا كانت في مدرسة خاصة يمكن تدخل إحدى المدرسات المرشدات الحكيمات من اللواتي تحبهن، إو إن كان لها صديقات مقربات، يمكن لأم إحدى صديقاتها التدخل في الإقناع، مع التوضيح لها بأنها الإبنة البكر المدللة وأن لا أحد يستطيع أن يحتل مكان أحد آخر.  

إن أصرت، وكنت واثقا من اختيارك للعروس ومطمئنا إلى أن شخصياتها معطاءة وغير أنانية، اقدم على الزواج، وبادر أنت إلى إرسال الإبنة إلى جدتها، ولو مؤقتا.  إفامة الإبنة مع جدتها لفترة ليست نهاية العالم، وقد تكون فترة مناسبة للإقناع والتحول.  ثم تقومان أنت وزوجتك الجديدة بزيارتها بين الحين الآخر، ودعوتها للعودة إلى أبيها وأسرتها.  في نهاية المطاف سوف تستجيب لا سيما إن تمكنت أنت وزوجتك الجديدة من الصبر ومواصلة التودد إليها وتمتين العلاقة مع حماتك الأولى (الجدة) ..

هذا قرار صعب قطعا، وينطوي على ألم بالتاكيد، ولكن الشجاعة في المواجهة والشجاعة في الصبر ستعيد المياه إلى مجاريها وتجيب على سؤالك كيف أتعامل مع ابنتي الوحيدة .

 

يمكنك أيضاً قراءة الملخصات التالية:

 

مع تحيات
إدارة الاستشارات والتدريب

Edara.com App

دبي Dubai

 

نسيم الصمادي

بتاريخ 19/02/2014