أعدادك المجانية

1216#

كيفية زيادة الارباح

السلام عليكم .في حالة محدودية هوامش الربح كيف يمكننا زيادة الارباح او ماهي الافكار الواردة بحيث لا تؤثر على مبيعاتنا و لا نتعرض الى نفرة الزبائن

الإجابة

 

استشارة إدارية من موقع وتطبيق إدارة.كوم Edara.com حول كيفية زيادة هامش الربح , و زيادة الأرباح :

للإجابة عن سؤالك كيفية زيادة هامش الربح، نوضح لك بما أنك ذكرت أن هوامش الربح قليلة فهذا يرجح أنكم تعملون في المواد الغذائية أو التجارة أو تصنيع وتوزيع السلع سريعة الدوران وللعلم فإن الأرباح تتحقق من خلال:

  • تخفيض التكاليف سواء في المشتريات أو إدارة العمليات  

  • زيادة هوامش الربح و زيادة الأرباح

  • زيادة أعداد العملاء أو الاحتفاظ بالعملاء الحاليين واسترجاع السابقين

  • تقديم منتجات وخدمات أفضل

  • توظيف فريق مبيعات متميز ومتفوق وممكن يحصل على نسب من الأرباح لضمان الولاء وعدم دوران العمالة والعملاء

عند التفكير في تخفيض التكاليف يجب التفريق بين التكاليف الاستراتيجية وتشمل: أجور البائعين وتكاليف التسويق وتحسين المنتجات وتطوير الخدمات. أما التكاليف غير الاستراتيجية فقد تشمل المصاريف الإدارية والإيجارات وتكاليف التمويل. ويفضل دائما أن تخفض التكاليف غير الاستراتيجية وتستثمر أكثر في التكاليف الاستراتيجية  و زيادة الأرباح.

ومن طرق زيادة الأرباح التركيز على العملاء المستعدين للدفع أكثر من العملاء المساومين والذين يبحثون عن أرخص سعر فقط، بغض النظر عن الجودة وتميز الخدمة. وبغض النظر عن طبيعة البيزنس الذي تديره فإن الأرباح تأتي بزيادة المشتريات لأفضل العملاء وأكثرهم ولاء، ومن ثم فإن جذب العملاء المناسبين والاحتفاظ بهم هو بيت القصيد. خدمة المتعاملين أهم من الجودة بكثير، لأن الناس يأبهون بالتقدير أكثر من طبيعة السلعة وسعرها. هذا يعني أن توظيف بائعين وموظفي خدمة متعاملين بشوشين ومهتمين وحاضرين ومبادرين ومبتكرين، وبالمقابل يمكن استئجار محلات أرخص ومساحات أصغر وضبط الحسابات وتحليل التكاليف بشكل فعال.

كان جو جراد يبيع سيارات في أمريكا وقد وصلت مبيعاته في العام إلى 1500 سيارة بسبب اهتمامه بكل عميل على حدة، وتكوين قاعدة عملاء ومواصلة الاهتمام بهم وتهنئتهم بالمناسبات وخدمتهم بشكل استثنائي في صيانة السيارات ومتابعة التواصل معهم على مدار العام. ومن ثم فإن تعيين مسؤول علاقات عملاء يكرس التواصل الدائم معهم ودعوتهم وإخبارهم بالسلع والمنتجات الجديدة يمكن أن يزيد عدد المتعاملين ويقلل الفاقد ويعوض هوامش الربح الضيقة.

ستجد في أعداد خلاصات المرفقة افكاراً واقتراحات رائعة. نرجو أن تستفيد منها على مدار العام، وهذا يجيب على سؤال كيفية زيادة هامش الربح في مشروعك.

 

للمزيد من التفاصيل يمكنك أيضاً قراءة المواضيع التالية:

ضاعف أرباحك في 6 أشهر

استراتيجيات الربح عبر الإنترنت

سر الربح

التسعير بثقة

خدمة هائلة وأرباح طائلة

ضاعف أرباحك

التخلص من الفاقد في عالم الأعمال

مؤسسات خالدة
 

مع تحيات
إدارة الاستشارات والتدريب

Edara.com App

دبي Dubai

نسيم الصمادي

بتاريخ 30/08/2019