اشترك لمؤسستك

1343#

عن تأسيس الشركات فى أمريكا أو بريطانيا

السلام عليكم .. مساء الخير وتحياتى لك أستاذ نسيم على مجهودك الأكثر من رائع ... لدى سؤال حول تأسيس شركة فى أمريكا أو أنجلترا لتأسيس أعمالى الاونلاين .. فكما تعلمون لابد من تفعيل بوابات الدفع لأقوم باستلام الاموال عبر موقع التجارة الالكترونية الخاص بى والذى كنت أقدم عليه الخدمات والموقع على منصة شوبيفاي وقد كنت أحصل قيمة الخدمات بالتحويلات عبر خدمات مثل فودافون كاش فى مصر لكن الان ومع دخول عملاء من دول أخرى صار لازاما تفعيل بوابة مثل stribe وهو ما يستدعى تأسيس شركة وبصراحة أخشى أن اتهاون فى تفويض الامر لأى freelancer قد لا يكون لديه الخبرة فى التأسيس وإدارة الأمر مع الضرائب وكذلك حائر بين تأسيس الشركة فى انجلترا او أمريكا وهناك العديد من المواقع تقدم الخدمة فى أمريكا مثل firstbase و clemta وفى بريطانيا مثل https://www.1stformations.co.uk/ فهل تنصح بالاستعانة بهم وما المصادر التى يمكن أن أطلع عليها فاتثقف بما لا يسع صاحب الشركات علمه عن الأمور القانونية والضريبية فى أى من البلدين واى البلدين ترشح لى ولكم جزيا الشكر والامتنان 🌷

الإجابة

العميل الكريم 

شكرا على متابعتك واهتمامك وإطرائك. ورغم عدم متابعتنا القوية لأفضل الأسواق لبدء مشروعات تجارة إلكترونية خارج الدول العربية، إلا أن البديهي أن تحصل على رخصة في دولة لا تفرض ضرائب عالية. وكلا الدولتين أمريكا وبريطانيا تفرضان ضرائب عالية جدا مقارنة بالمناطق الحرة في سنغافورا وهونج كونج ودبي مثلاً. ولأنك تتاجر إلكترونيا عبر منصة شوبيفاي Shopify الشهيرة، فالأفضل أن تسألهم ومن حقك كعميل للمنصة أن يرشدوك لأفضل الحلول.

إذا كنت تود التوجه للدول الغربية فمن أفضل المناطق   Virgin Islandsأو جزر العذراء كما تسمى، وهي تابعة للتاج البريطاني، حيث لا توجد ضرائب البتة، ويمكن التفكير أيضا في إيرلندا. ومن بقية الدول من حيث سهولة ممارسة نشاط تجاري أونلاين هي: كندا ثم أمريكا وتأتي بريطانيا في مرتبة تالية. وهناك دول تُسهل الأعمال اونلاين ومنها إستونيا وجورجيا أيضاً، بالإضافة للدول الذي ذكرتها سابقاً.

ووفقاً لما نعرفه فإن وجود عنوان عادي وليس بالضرورة عنوان شركة وسجل تجاري في أمريكا أو بريطانيا يتيح لك تحصيل الإيرادات من خلال مواقع كثيرة أشهرها بنك بييونير Payoneer.com  الذي سيحول لك الأموال لأي حساب شركة أخرى في أي مكان في العالم. ولكن بعض الدول ستسألك عن مصدر الأموال، ومن ثم فإن وجود رخصة تجارية في منطقة حرة أمر مهم دائماً.

ويفضل دائما استشارة محامين في الدول التي ستفتح شركتك وتؤمن رخصتك، ولا أرى غضاضة في التعامل مع شركات فريلانس تساعدك في ذلك، لا سيما الشركات التي تحظى بتقييمات عالية ودام عملها في الأسواق الإلكترونية لفترات طويلة ونالت ثقة العملاء.

نرجو لك التوفيق،،،

مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

نسيم الصمادي

بتاريخ 19/02/2022