الأعداد المجانية

1307#

دراسه مشروع جديد (كهربائي وسباك)

اخواني الاعزاء نحن ثلاثه اخوه نريد فتح مشروع بسيط جدا ومتواضع لان الحاله الماديه لدينا بسيطه والمشروع عباره عن عامل كهربائي يتم استقدامه من الفلبين او دوله اخري بحيث يكون لديه خبره في مجال عمله المذكور وايضا يعرف قياده سياره حتى يتحرك للعملاء براحه ويسر لخدمتهم حسب الساعه الواحده المقدره سلفا 40 او 50 ربال للساعه لذا ارجو اعطائي استشارتكم العالميه بخصوص هذا المشروع وابعاده وافكاركم النيره وماهي الاخطوات الاولى للمشروع وماهي الافكار المبدعه التي ممكن استخدامها لتساعدنا في نجاح المشروع وايضا احتاج تزويدي ياعداد من ملخاصات تساعدنا في انجاح المشروع من جميع الجهات وايضا نتفادي الاخطاء منذو البدايه الاولي وماهي نصائحكم لنا من بدايه المشروع حتى نجاحه واستمراريته وتطويره وتوسعته ولكم خالص الشكر والتقدير

الإجابة

عميلنا العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك العديد من الأفكار لبداية مشروعك ومنها:

  • إنشاء تطبيق موبايل للصبانة المنزلية يقدم خدمات اصلاح الاعطال المتعلقة بـ كهرباء وسباكة المنازل والشركات وغيرها، على أن يتم العمل بنظام العمولة وليس الراتب، بمعنى أن الموقع يقوم بالتسويق لخدماته وعندما يتصل عميل لطلب إصلاح عطل ما فيتم التواصل مع السباك أو الكهربائي المتاح والاكثر قربًا من موقع العميل ليصل إليه في أسرع وقت لإصلاح العطل، ويحصل الفني على المال ويعطي النسبة الخاصة بالشركة إليها، ويفضل ان لا تقل نسبة الموقع عن ٣٠٪ من اجمالي المبلغ المدفوع،
  • (محل متنقل) سيارة  صيانة كهرباء وسباكة متنقلة بهدف تقديم أعمال الصيانة الى الشركات والمكاتب والمنازل وغيرها، وبجب ان تحتوى السيارة على جميع الأدوات التي يستخدما العامل، بالإضافة الى توفير قطع غيار في السيارة مثل قطع الغيار الكهربية وقطع غيار خاصة بالسباكة، ويمكن استخدامها أيضاً لتوريد قطع العيار للمحلات بالجملة.
  • عمل دراسة جدوى مصغره لمشروع صيانة منزلية بنظام اشتراكات مثلاً اشتراك بمبلغ معين لثلاث خدمات ( غير محدده بزمن) , ينتهي منها كيفما شاء سواء خلال اسبوع أو شهر أو سنة للمجالات الرئيسية ( سباكة , كهرباء )، وتكون مجانية بخلاف قطع الغيار المستخدمة

وأقدم إليك بعض خلاصاتنا التي ستساعدك في إنشاء مشروعك:

دليلك إلى تأسيس مشروعك

العدد: 499 من سنة 2013 كانون الثاني (يناير): كي تنجح كصاحب مشروع، لن تحتاج إلى فكرة مشروع عملية فحسب، بل وأيضًا إلى عقلية إيجابية وحافز يدفعك كي تصبح مدير نفسك، فضلاً عن الموارد الشخصية والإرادة الحديدية كي تبذل المجهود اللازم لخوض غمار الاستثمار. اقرأ الخلاصة، وليكن العام الجديد بداية استثنائية لمشروعات ناجحة وقرارات قوية.

الريادة الخارقة: القواعد الراسخة لبناء الأعمال الناجحة

العدد: 487 العدد الثالث عشر من سنة 2012 تموز (يوليو) : هل تتمنى أن تصبح رائد أعمال متميزًا ولكن لا تعلم من أين تبدأ؟ هل يمثل نقص الأموال عائقًا أمامك؟ أم لديك المال الكافي ولكن تخشى المخاطرة؟ هل تفتقر إلى الفكرة المناسبة أم تنهمر عليك الأفكار من كل مكان ولا تعلم أيها تختار! تعرف على القواعد الراسخة لإقامة الأعمال الناجحة وانضم إلى صفوف الرواد الاستثنائيين بعد قراءة خلاصة "الريادة الخارقة!".

ابدأ مشروعك بمفردك: أسرار بناء المشروعات الفردية الخاصة

العدد: 293 من سنة 2005 آذار (مارس): يشعر كثيرون بأنهم يعملون في مجالات لا يحتملونها، وحتى يتسنى لهم استعادة الشعور بالسعادة أثناء العمل واقتناص الفرص السانحة، لا بد لهم من البدء في مشروع فردي جديد! إلا أن ما يعيقهم يتمثل في مجموعة من الفرضيات والخرافات الخاطئة مثل احتياج المشروع الجديد لعدد كبير من الموظفين أو تمويل مالي كبير. إلا أن هذه الافتراضات ما هي إلا خرافات، يمكن تجنبها واقتناص الفرص المتاحة لتحقيق النجاح المنشود.

أسرار العمالقة: أدوات وعادات الأثرياء والحكماء والعظماء

العدد: 604 العدد العاشر من سنة 2017 أيار (مايو): للعظماء والأثرياء أسرار وراء نجاحهم، وتكشف هذه الخلاصة عن كثير منها، وعن نصائح جديدة، ودروس مستقاة من حياتهم، وتركز على خطوات عملية يمكنك تنفيذها، كما تكشف النقاب عن بعض الخرافات الخاطئة عن الناجحين، وبعض أساليب توليد الأفكار بطلاقة، وكيفية التعامل مع من يكرهونك. تعرف على كل ذلك من خلال الخلاصة.

ابدأ من النهاية: التخطيط بالهندسة العكسية لتعظيم وتسريع نمو الأعمال

العدد: 505 العدد الرابع من سنة 2013 نيسان (أبريل): يمكنك الآن أن ترجع خطوة إلى الوراء وتعيد النظر في نموذج أعمالك، لتصمم خطة عمل تحقق النجاح الذي طالما حلمت به وأنت تؤسس شركتك. تقدم الخلاصة منهجية فريدة وجديدة تتضمن خطوات مقننة لأصحاب الأعمال تمكنهم من تحديث خططهم، سواء أكانوا يطمحون لبيع شركاتهم، أو مضاعفة إيراداتهم أو التوسع في أعمالهم.

فن البدء: دليلك المفيد لتبدأ أي مشروع جديد

العدد: 321 - من سنة 2006 أيار (مايو): اإن السؤال الذي ستطرحه علينا أو على نفسك هو: "ما الذي يحتاج كل منا لتحويل الأفكار العظيمة إلى أعمال عظيمة"؟ هذا هو ما ستجيب عنه خلاصة "فن البدء"

مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق


للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
دليلك إلى تأسيس مشروعك
الريادة الخارقة
ابدأ مشروعك بمفردك
أسرار العمالقة
ابدأ من النهاية
فن البدء
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

شادي الخطيب

بتاريخ 09/01/2021