الأعداد المجانية

1247#

انتظر التطوير النهائي لمنتجي ام ابدأ بالبيع الان؟

لديً خدمة اقدمها وهي كورس للتأهيل لشهادة دولية عالمية المنهج تم تعديله قريبا ويحتاج الكورس الخاص بي الى التعديل (لأضيف ما استد على المنهج) فهل انتظر فترة من3 ل 6 شهور حتي أعدل المنهج ام استمر في الكورس بالتوازي مع تطويري للمنهج وبعد انتهائي من التطوير ارسل الى من اخذ الكورس محاضرة مسجلة او 2 بهم الاضافات على المنهج وشكرا

الإجابة

العميل الكريم من مصر 

تحية طيبة وبعد .. 

من الصعب يا حسام تقديم إجابة واحدة على هذا السؤال. سيعتمد الأمر على عدة متغيرات. إن كانت احتياجات العملاء المؤهلين الحاصلين على الشهادة سريعة التغيرة، وكذلك هو الموضوع الذي تؤهلهم فيه، فإن التحديث السريع يكون ضرورة ملحة. فإن كان في مجال التكنولوجيات والذكاء الرقمي مثلا، فالتحديث والمتابعة معهم .. في غاية الاهمية. أما إن كان معدل التغير في المجال بطيئاً، فالأفضل الانتظار حتى ينضج المنهج ويكتمل، ثم يتم توصيله لهم بالطريقة المناسبة والسلسة، مع إبقائهم على علم واطلاع بأن هناك تطويراً وتحديثاً قادماً. هذا ما يمكن أن نقوله، فضلاً عن طبيعة التعاقد بينك وبين عملائك المتأهلين. هل التطوير والتحديث جزء من الاتفاق؟ هل يتم مجاناً؟ أم أنه أيضا مدفوع؟ 

يمكن أن يتم التحديث عبر لقاء يضم الجميع .. ويمكن في حالة كون التحديث ضروري ومهم ولكن غير عاجل، أن يتم على مرحلتين، بأن تقدم لهم التطوير على مرحلتين لا مرحلة واحدة. نظن أن القرار ليس صعباً وهو يعتمد على احتياجات عملائك من ناحية، وطبيعة المجال من ناحية أخرى.

نرجو لك ولهم التوفيق.
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

نسيم الصمادي

بتاريخ 07/02/2020