اشتراك تجريبي

1359#

المنظور الاداري لتربية الاولاد وحل الخلافات الزوجية

ما هو المنظور الاداري لتربية الاولاد وحل الخلافات الزوجية كثرت الخلافات وكثر الطلاق وضاعت الاطفال نتيجة القرارت السريعه ما هو دور الادارة لحل هذه الخلافات؟ وكيف اتعامل مع اولادي وخصوصا اذا وصلو لمرحلة المراهقة ومع اخذ بعين الاعتبار التكنلوجيا ونحن داخلين لسنة جديدة2023؟ اشكركم

الإجابة

عميلنا العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحياة الزوجية هي شراكة وهذه الشركة تحتاج إلى إدارة من تخطيط وتنظيم وتوجية ورقابة، وذلك لتنمية الأسرة والأبناء وتجنب أي مشكلات وخلافات وصراعات وتحديد الأهداف والأدوار لكل فرد في الأسرة لضمان سلامتها وبقائها.

وحتى تكون العلاقة الزوجية ناجحة ينبغي على كل من الزوجين تحديد أهدافهم وتوحيد الإتجاه, وأن تكون الإدارة في الحياة الزوجية على المكشوف وتحديد القائد وتفويض السلطات وتحليل البيئة وتحديد مواقف ومواطن القوة والضعف فيها, ومن ثم العمل على تعزيز نقاط القوة, وأيضا العمل على علاج وإدارة نقاط الضعف. والتعرف على المؤثرات الخارجية على العلاقات الزوجية من فرص يمكن إقتناصها وتهديدات يمكن تفاديها.

وينبغي تحديد المسئوليات واعتبار تربية الأبناء مسئولية مشتركة, وتنظيم حياتهم المعيشية والدراسية والرياضية والترويحية, وتحميلهم قدر من المسئولية حتى يكونوا أهلا لها في المستقبل وتدريبهم على كيفية حل المشكلات التي يمكن أن تواجههم,

لقد أرفقت لك باقة من خلاصاتنا ذات العلاقة بتربية الأبناء في مرحلة المراهقة وأسس التعامل الناجح للحياة الزجية

  • صدمة تربوية: رؤية فريدة لفلسفة تربوية جديدة، العدد: 117 العدد الثامن من سنة 2020 آب (أغسطس)
  • التنشئة الذكية والصحية للأبناء: القيم والنمو والمهارات أهم من الكؤوس والشهادات والمكافآت، العدد: 115 العدد السادس من سنة 2020 حزيران (يونيو)
  • عقل المراهق: ما يقوله علم الأعصاب في تربية المراهقين والشباب، العدد: 97 من سنة 2018 كانون الأول (ديسمبر)
  • أدوات تربوية للتعامل مع عقول المراهقين: كيف نشجع الطلاب المتعثرين على التعلم مدى الحياة؟، العدد: 84 العدد الثاني عشر من سنة 2017 كانون الأول (ديسمبر)
  • المبادئ السبعة للزواج الناجح: خلاصة تجارب علميَّة وعمليَّة لاستدامة الحياة الزوجيَّة/ العدد: 717 العدد السابع والعشرون من سنة2020تشرين الأول (أكتوبر)
  • التعامل مع الناس صعبي المراس: كيف تخرج أفضل ما في الآخرين في أحلك الظروف، العدد: 67 من سنة1995تشرين الأول (أكتوبر)

تمنياتي لك بحياة زوجية سعيدة


للاطلاع على مزيد من الاجابات التفصيلية لسؤالك يمكنك الدخول على الاعداد التالية
صدمة تربوية
التنشئة الذكية والصحية للأبناء
عقل المراهق
أدوات تربوية للتعامل مع عقول المراهقين
المبادئ السبعة للزواج الناجح
التعامل مع الناس صعبي المراس
مع تحيات
إدارة الاستشارات والتوجيه
Coaching
بقيادة : نسيم الصمادي
www.edara.com

داليا لويس

بتاريخ 27/12/2022