اشتراك تجريبي

الرئيسية / المقالات

لكل سؤال جواب

نهج مبتكر للبيع وتسويق المحتوى الرقمي

بقلم : ماركوس شيريدان 2022-08-30

سلوك المستهلكين يتغير ويتبدَّل بمرور الوقت. فهم يتمتعون بالقدرة على الوصول إلى العديد من مصادر الإمداد، وبالتالي فإن توقعاتهم تزداد وتنمو باستمرار. وفي ظل المنافسة القوية في السوق، على الشركات أن تكون مُبدعة في استراتيجيات مبيعاتها.
وهنا يأتي دور كتابلكل سؤال جوابليساعد رواد الأعمال وخبراء التسويق في التكيف مع هذه التغيرات عن طريق تبني الفلسفة التي تجعل المستهلكين ركيزة أعمالهم.
في بيئة الأعمال الراهنة، يُعدٌّ الإلمام بجمهوركَ تَذْكَرَتكَ الرابحة. لماذا؟ لأن العملاء لا يريدون تمضية الوقت في البحث عن حلولٍ، وإنما يريدون أن يأتي الحل إليهم على طبق من فضة. وفضلاً عن ذلك، فهم يتوقعون منكَ تخمين مخاوفهم وأسباب قلقهم.
ولتحقيق ذلك عليكَ أن تضع المحتوى الثري الهادف على رأس أولوياتكَ. والمخاوف التي عليك التعاطي معها هي: هل هذا هو الحجم السليم للمنتج؟ وهل سيُشحَن هذا المُنتج في الوقت المحدد؟ وما تكاليف الصيانة؟ وهل يستحق هذا المنتج المال؟ طَمْئِنْ العملاء بأنهم لن يتعرضوا للنصب والاحتيال.
وحاول أن تستعن بالمقارنات لصالحكَ. كيف؟ عليك المقارنة بين أحد منتجاتك وأحد منتجات منافسيك بلفتِ الانتباه إلى ما يميز منتجاتك عن منتجاتهم. يروق للناس إبرام صفقات مُجزية، ولذلك فإذا كان بوسعكَ أن تؤكد لهم أن منتجاتك أفضل حقًا، فستنجح لا محالة.
إن الشركة التي لا تُركِّز على المبيعات، وإنما تقدِّم معلومات مفيدة لجمهورها تستهدف رغباتهم واحتياجاتهم. فبينما تعكف الشركة على تثقيف جمهورها، بوسعها الإعلان عن منتجاتها بوصفها حلولاً للمشكلات الجاري التعاطي معها.
يمكنكَ إنجاز ذلك باستخدام أدوات وإضافات مختلفة لتحديد أكبر الفجوات والمشكلات التي تعاني منها صناعتك. وبعد ذلك، عليك بالبحث عن مُـتخصصين قادرين على إنتاج محتوى تثقيفي ودعائي لتناول تلك الموضوعات. أو لماذا لا تنجز هذه المهمة بنفسك؟
تأليف:
ماركوس شيريدان: متحدث عالمي ومستشار في مجاليّ المبيعات والتسويق الرقمي.
للمزيد إليك الكتب التالية:
  1. خلاصة كتاب "الشاشة الثالثة" https://bit.ly/3AwXKaM
  2. خلاصة كتاب "أسرار للتفوق والانتشار على منصة لينكدإن Linkedin" https://bit.ly/3Tu9Yd2
 
Title: They Ask You Answer: A Revolutionary Approach to Inbound Sales, Content Marketing, and Today’s Digital Consumer
Author: Marcus Sheridan
Publisher: Wiley-January 2017
ISBN: 978-1119312970
Pages: 240

بقلم : ماركوس شيريدان