اشتراك تجريبي

الرئيسية / المقالات

ابذل الغالي والنفيس

أطلق العنان لقدراتك وقدم أفضل ما لديك

بقلم : تود هنري 2022-08-29

يتصرف الكثير من الناس كما لو كانت أيامهم لا نهاية لها، فيعيشون حياة عادية وروتينية. لكن معنى الحياة أعمق من ذلك بكثير. في هذا الكتاب  يكشف “تود هنري” عن الفكرة الرائعة  الكامنة وراء استخدام هباتنا الموروثة لإضافة قيمة للعالم وتركه بصورة أفضل قليلاً مما كان عليه. 
يعتبر مستوى العطاء العادي أسوأ عدوٍ للتميز، بل قد يكون العقبة التي تحول دون  كل طاقاتك الكامنة وتحقيق أعلى مستويات الأداء والعطاء.  يحصر المستوى العادي للشخصية الناس في بيت الراحة ، ما يؤدي إلى التنازل عن إمكاناتهم الرفيعة المستوى. بمعنى آخر، يعيش معظم الناس محصورين في نطاق المستوى العادي من شخصيتهم. 
يتمثل العلاج لهذه الحلقة المفرغة من التحجيم الذاتي في بذل الغالي والنفيس لتعيش بأفضل حال وأكثر نشاطاً كل يوم. فمن وجهة نظر المؤلف باستطاعتك تجريب تمرين في مخيلتك.  لنفترض أن ثمة شخصاً يسجل تصرفاتك في اليوم الواحد، ثم يحول ما يسجله من ملاحظات إلى سيرة ذاتية عنك ليعرفها الجميع. فكيف ستتصرف عندئذٍ؟
لكي نصبح الأشخاص الذين نرغب أن نكون لا بد أن نعلم كيف تبدو هذه النسخة من أنفسنا وأن نضع خطة تنفيذ محكمة لها. للقيام بذلك نحدد ثلاثة أنواع من الأهداف: 
•اخط خطوة
•سابق البرق 
•واصل الانطلاق
يتجسد هدف الخطوة بالتقدم التدريجي الضئيل الذي تقوم به يومياً. أما هدف العدو بسرعة فهو متوسط المدى، أي يستغرق في العادةً حوالي أسبوعين. يساعدك على المضي قدماً لتحقيق حدث ما في حياتك والوصول إلى أهداف متوسطة الأهمية. 
مواصلة التقدم  عبارة عن هدف يجب تحقيقه على المدى الطويل. سيؤدي تحديد الأهداف في هذه المرحلة إلى اجتياز ما وراء حجرة الاستراحة الخاصة بك. لكن هذا لا يعني أن هذا الهدف هو أكثر أهمية من غيره. 
ثمة تباين في الضرورة الملحة عندما يتعلق الأمر بهذه الأنواع الثلاثة من الأهداف، بيد أنها جميعاً مترابطة ومطلوبة لتكون وتبقى بأحسن حال.  
 
تأليف:
تود هنري: هو مؤسس شركة Accidental Creative التي تساعد المبدعين وفرق العمل ليكونوا منتجين وأكفاء وفعالين وأصحاء.
 
للمزيد إليك الكتب التالية:
1- خلاصة كتاب "إكيجاي Ikigai" https://bit.ly/3pTGurg 
2- خلاصة كتاب "اعمل ببساطة"  https://bit.ly/3QZwKb2 
 
 
Title: Die Empty: Unleash Your Best Work Every Day
Author: Todd Henry
Publisher: Portfolio - (September 2013)
ISBN: 978-1591845898
Pages: 240

بقلم : تود هنري